الجمعة:
2024-03-29

السديس يؤيد مقاطعة قطر ويحث على عدم التعامل مع الجهات المصنفة بقائمة الارهاب

نشر بتاريخ: 11 يونيو، 2017
السديس يؤيد مقاطعة قطر  ويحث على عدم التعامل مع الجهات المصنفة بقائمة الارهاب

رام الله مكس

أيّد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمن السديس، قرار السعودية والإمارات والبحرين بمقاطعة دولة قطر.

واعتبر السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن ما جرى خلال الأيام الماضية هي توجيهات “سديدة” من قبل الحكومة، في إشارة إلى قطع العلاقات مع قطر، وإلى “قائمة الإرهاب” التي شملت دعاة ومفكرين بارزين.

ودعا السديس في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لرئاسة الحرمين، كافة منسوبي الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إلى “الالتزام بالتعليمات الحكومية، التي تحظر التواصل مع الجهات التي وضعت على لائحة الإرهاب مؤخرا، أو التواصل مع جهات قطرية”.

وحذر السديس من ما سماه “الانخراط والانجراف خلف هذه الأعمال المشبوهة بأي وجه من الوجوه، أو التواصل بهذه الفئة الضالة الإرهابية أو بمن يمت لهم بصلة”، محذرا بأن “من يثبت عليه شيء من ذلك، فسيكون عرضة لتطبيق الأنظمة والقوانين بحقه”.

يشار إلى أن مفتي المملكة، عبد العزيز آل الشيخ، أيد كذلك قرار الحكومة بقطع العلاقات مع قطر، قائلا إنه “يصب في مصلحة الشعب القطري”.

وفيما يلي البيان الصادر عن السديس كما ورد بالموقع الرسمي :

وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس منسوبي الرئاسة والعاملين بها من كافة الإدارات بالالتزام بالتوجيهات السديدة التي أصدرتها المملكة العربية السعودية وعدداً من الدول العربية الشقيقة في بيانهم المشترك الذي صنَّف عدداً من الجماعات والمؤسسات الإرهابية .

وحذر معاليه من الانخراط والانجراف خلف هذه الأعمال المشبوهة بأي وجه من الوجوه، أو التواصل بهذه الفئة الضالة الإرهابية أو بمن يمت لهم بصلة، مشدداً على أن لا يكون لهم في الرئاسة ومرافقها وإداراتها أي نوع من أنواع التواصل أو التعامل مع هذه الفئة الإرهابية، مبيناً أن ما يثبت عليه شيء من ذلك سيكون عرضةً لتطبيق الأنظمة والقوانين بحقه .

ودعا الله معالي الرئيس العام بأن يوفق قيادتنا الرشيدة – حفظهم الله – لخدمة الإسلام والمسلمين وأن يحفظ الله ديننا وعقيدتنا وأمننا ورخاءنا واستقرارنا .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º