عائلة الكساسبة غاضبة من “غرابيب سود” وتحمل الحكومة المسؤولية – رام الله مكس

عائلة الكساسبة غاضبة من “غرابيب سود” وتحمل الحكومة المسؤولية

   

رام الله مكس

قال شقيق الشهيد الطيار الأردني معاذ الكساسبة إلى أن قناة mbc مصرة على ابتزاز العائلة من خلال إظهار لقطات للشهيد الكساسبة من خلال حلقات مسلسل “غرابيب سود”.

وقال المهندس جواد الكساسبة إن هذه المشاهد من مسلسل غرابيب سود لطيار أردني ومقصود به الرمز الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة غير مقبولة، حيث أن هذا الابتزاز واستخدام اسم الشهيد الأردني الرمز في المسلسلات والقنوات غير مقبول نهائيا، وأضاف : “العام الماضي كان سيُعرض على إحدى القنوات العراقية الشهيد معاذ في مسلسل كوميدي يسئ له لولا اننا تدخلنا كعائلة الشهيد معاذ وأوقفنا عرضه بالطرق القانونية والدبلوماسية.

وأضاف: ” الاستفزاز مستمر لنا، ظهور شخص يدعى أنه كان مع معاذ في السجن وأنه على قيد الحياة، وقبل فترة عُرضت اعترافات لدواعش منشقين عن داعش واستخدموا اسمه في الترويج للبرنامج، وتابع: “يوم الاثنين تُعرض مشاهد في مسلسل غرابيب سود على قناة MBC لطيار أردني في طائرته يذهب لقصف داعش و يقصد به الشهيد معاذ وبالتأكيد ستتم إكمال بقية الأحداث بطريقة لا نعلم كيف ستكون في الحلقات القادمة”.

وانتقد الكساسبة الحكومة الأردن وفق ما أشار قائلا: “يا حكومتنا معاذ هو ابن هذا الوطن ورمز من رموزه وليس ابننا نحن لوحدنا، إلى متى سيستمر استخدام اسمه وتذكيرنا بكل ما هو مؤلم لنا كعائلة، كلما حاولنا تهدئة نفوسنا يظهر ما يذكرنا بالألم الذي وقع علينا وبما هو حسرة في قلوبنا.

وختم الكساسبة تصريحاته : يا حكومتنا هل تم اخذ الأذن بهذا الاستخدام غير المبرر لرمز أردني، نحن لم يستأذن منا أحد بهذا الخصوص لكن هل سنستمر بهذه الدوامة الإعلامية المؤذية ، نطالب الحكومة بوقف هذه الدوامة الإعلامية وتذكيرنا بما يضر أنفسنا، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.