الخميس:
2024-03-28
17º

مدير عمليات الأونروا يرفض طلب نتنياهو تفكيك الوكالة

نشر بتاريخ: 13 يونيو، 2017
مدير عمليات الأونروا يرفض طلب نتنياهو تفكيك الوكالة

رام الله مكس

رفض مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها بتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأكد بو شاك خلال مؤتمر دعت له “الأونروا” والاتحاد الأوروبي في بروكسل، بعنوان: “عشر سنوات على الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة”، أن “الأونروا” موجودة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ نشأتها، ولا يحق لأية حكومة طلب مثل هذا الأمر.

وقدم عرضاً مفصلا عن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة والتحديات التي واجهتها خلال العشر سنوات الماضية، التي تعتبر الأشد قسوة على حياة الفلسطينيين في القطاع، وانعكست نتائجها على كافة مناحي الحياة.

واستعرض دور الأونروا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المترتبة على اغلاق القطاع والحروب المتعاقبة منذ عام 2007.

وتحدث مدير وحدة الشرق الأوسط في المفوضية الأوروبية مايكل ميلر عن أهمية التعاون بين الأونروا والاتحاد الأوروبي في الارتقاء بالوضع الإنساني المتدهور في القطاع من خلال محاولة خلق فرص عمل لسكان القطاع، إضافة الى تأكيده على أهمية الوحدة ونبذ الخلافات الداخلية الفلسطينية لما لها من أثر سلبي على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في القطاع.

وعبر عن رفض الاتحاد الأوروبي لأي نشاطات استيطانية في الضفة الغربية والقدس.

وأكد المستشار في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ هادى شبلي، أهمية الدعم المالي والسياسي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني، كما توجه بالشكر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على الدور الإنساني والخدماتي التي تقدمها لسكان قطاع غزة ومخيمات اللاجئين في الشتات.

وطالب الاتحاد الأوروبي بضرورة ممارسة الضغط على حكومة إسرائيل من أجل رفع الحصار عن القطاع وعدم الاكتفاء بالمساعدات الإنسانية.

كاريكاتير : صهيب منصور
أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º