شقيق الشهيد الكساسبة : العائلة نجحت بوقف ” غرابيب سود ” على MBC – رام الله مكس

شقيق الشهيد الكساسبة : العائلة نجحت بوقف ” غرابيب سود ” على MBC

   

رام الله مكس

قال جواد شقيق الشهيد الأردني الطيار معاذ الكساسبة، إن العائلة استطاعت إيقاف عرض مسلسل “غرابيب سود” الذي يُعرض على فضائية “MBC” ، وتم ايقافه على 20 حلقة بدلا من 30 .

ونشر الكساسبة عبر صفحته على موقع “فيس بوك”،  الجمعة، “الحمد لله رب العالمين على أن قدرنا الله، على إيقاف بث مسلسل غرابيب سود على 20 حلقة بدل 30 إلى نهاية شهر رمضان المبارك، و هذه المرة الثانية التي نوقف انتاجات هابطة من هذا النوع”.

وأضاف: “ليعلم كل من اعتقد بأننا نطمح من خلال هذه الحملة إلى أية مكاسب مادية أو معنوية بأنك مخطئ بحق نفسك و بحقنا و بحق شهدائنا الأبرار، لأن دماء أبنائنا وأسماء شهدائنا ورموزنا على ثرى هذا الوطن الغالي لا تقدر بأي ثمن مهما كان كبيرا و نحن لسنا إلا جزءا لا يتجزأ من هذا الوطن العزيز العالي الغالي بإذن الله”.

وختم الكساسبة “بارك الله جهود الخيرين و حفظ الله الأردن الغالي من كل سوء”.

 

هذا  و فاجأت محطة MBC السعودية متابعي مسلسل “غرابيب سود” بالإعلان عن توقف عرضه بعد عشرين حلقة.

وأكدت مصادر لعاملين في المسلسل أكدت أن “غرابيب سود” منذ البداية كان من المفترض أن يكون 30 حلقة، بل إنه تخطى في حلقاته المكتوبة والمصورة الثلاثين حلقة تسلمت منها “أم بي سي” 26 حلقة.

وكان المسلسل قد أثار جدلاً واسعاً، بسبب الخفة التي تعاطى فيها مع ملفّ بحجم ملف تنظيم “داعش”.

كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياءً شعبياً ورسمياً في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب مضمون المسلسل الذي اعتبره كثيرون فيه شيء من الطائفية.

يذكر أن عنوان المسلسل كان “بالذبح جئناكم” ثم أصبح “على القلوب أقفالها” ليُصار بعدها إلى اختيار “غرابيب سود”