الخميس:
2024-03-28

وزير التربية يلتقي طلبة الثانوية العامة في عزون عتمة

نشر بتاريخ: 30 مايو، 2020
وزير التربية يلتقي طلبة الثانوية العامة في عزون عتمة

رام الله مكس- التقى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، “عن بُعد” اليوم، مع طلبة الثانوية العامة في بلدة عزون عتمة في محافظة قلقيلية؛ وناقش معهم قرار الجهات المختصة الخاص بتعليق تقديم امتحانات الثانوية العامة في ظل وجود إصابات بفيروس كورونا في البلدة، واستمرار إجراءات الطب الوقائي.

وشارك في اللقاء الذي هدف الى الاستماع للطلبة وطمأنتهم، ممثلون عن الأسرة التربوية، والمجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة، وفعاليات البلدة.

واستعرض الوزير مع الطلبة الأسباب التي استوجبت اتخاذ قرار تعليق تقديم امتحانات الثانوية حرصاً على سلامتهم وسلامة كافة العاملين في الامتحان، واستجابة للبروتوكول الصحي، موضحاً صعوبة القرار، ولكن ضرورته في ذات الوقت، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل مع الجهات ذات الاختصاص، وتحديداً اللجنة الوزارية المشتركة، على التقييم المستمر للحالة الوبائية في بلدة عزون عتمة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة التي لن تمس تكافؤ الفرص لجميع الطلبة وبما يضمن الحفاظ على جودة الامتحان وكافة مفاصله، مؤكداً أن الوزارة لن تسمح لـ”لمشهد الكوروني” أن يؤثر على حق هؤلاء الطلبة في المنافسة على المنح والالتحاق بالجامعات أسوة ببقية زملائهم.

كما أكد عورتاني على أنه سيكون على تواصل مستمر مع الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي لمواكبتهم بكل ما يستجد، مجدداً التزام الوزارة المطلق بحماية الطلبة والحفاظ على سلامتهم، والتأكيد على ضرورة توفير أجواء هادئة ومريحة بعيداً عن كافة أشكال التوتير والتهويل.

من جانبهم، ثمن الطلبة والمجتمع المحلي مبادرة الوزير بلقاءهم ومنقاشتهم والاستماع إلى استفساراتهم، وأعرب الطلبة عن أملهم بإنهاء تعليق امتحان الثانوية العامة في البلدة في أسرع وقت. كما تحدث رئيس المجلس القروي وفعاليات البلدة عن جاهزيتهم للتعاون مع وزارة التربية في تذليل كافة العقبات لعقد الامتحانات، شاكرين الوزير على تواصله المباشر مع الطلبة وأهالي البلدة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º