الجمعة:
2024-03-29
17º

ترامب يُهدد المتظاهرين الأمريكيين باستخدام القوة العسكرية "غير المحدودة"

نشر بتاريخ: 31 مايو، 2020
ترامب يُهدد المتظاهرين الأمريكيين باستخدام القوة العسكرية "غير المحدودة"

رام الله مكس-هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية غير المحدودة، ضد المتظاهرين، الذين يحتجون في عدد من مدن البلاد، بعد مقتل المواطن من أصول أفريقية، جورج فلويد.

وقال ترامب، في تغريدتين عبر حسابه في موقع (تويتر) اليوم السبت: “عبور حدود الولاية من أجل التحريض على العنف جريمة فدرالية! على الحكام ورؤساء البلديات الليبراليين، أن يكونوا أكثر صرامة وبشكل كبير، وإلا فستتدخل الحكومة الفدرالية وستفعل ما يجب فعله، وهذا يشمل استخدام القوة غير المحدودة لعسكريينا، وتنفيذ اعتقالات كثيرة، شكراً لكم!”.

واعتبر ترامب أن “80% من المشاغبين في مينيابوليس الليلة الماضية، قدموا من خارج الولاية، قائلاً إنهم “يضرون الأعمال (خاصة التابعة للأمريكيين من أصول إفريقية) والمنازل ومجتمع أهالي مينيابوليس الطيبين والمحبين للعمل، الذين يريدون السلام والمساواة”.

وأشعل مقتل فلويد، جراء عملية القبض عليه من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا، يوم 25 أيار/ مايو، احتجاجات في عدد من المدن الأمريكية، تحول بعضها إلى أحداث عنف.

وأعلن الرئيس الأمريكي، السبت، أن القوات المسلحة، تستطيع الانتشار في مينيابوليس بشكل سريع جداً، حال طلبت السلطات المحلية ذلك.

وسبق أن استدعى حاكم مينيسوتا الحرس الوطني للولاية، بعد 4 ليال من المواجهات، في إجراء لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º