الجمعة:
2024-04-26

إصابات في مواجهات مع الاحتلال في كفل حارس وكفر قدوم وعصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 10 يوليو، 2020
إصابات في مواجهات مع الاحتلال في كفل حارس وكفر قدوم وعصيرة الشمالية

رام الله مكس : أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في صدره، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة كفل حارس، شمال سلفيت، عقب تشييع جثمان الشهيد إبراهيم أبو يعقوب.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عاما أصيب بعيار “مطاطي” اخترق صدره، أدخل إثرها إلى غرفة العمليات في مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت، وأن وضعه مستقر.

يذكر أن أبو يعقوب استشهد مساء أمس بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه أثناء تجوله وصديقه داخل البلدة.

إصابة العشرات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب عشرات الشبان بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت رفضا لمخطط الضم الإسرائيلي.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وأضاف أن المشاركين رددوا الشعارات الوطنية الرافضة لمخطط الضم، والداعية إلى تصعيد المقاومة الشعبية.

الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان في عصيرة الشمالية

قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، المشاركين في مسيرة مناهضة ضد الاستيطان والاستيلاء على الأراضي في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأنه فور وصول المشاركين إلى المسيرة، قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتدت بوحشية على أحد المشاركين، يزن ياسين، وأصابته قبل تقوم باعتقاله.

وشارك في المسيرة المئات من أهالي المحافظة، ونشطاء سلام أجانب، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بعمليات الاستيلاء لأراضي المواطنين، وعمليات العنف والعربدة التي يزاولها المستوطنون في المنطقة.

وأقام المشاركون في المسيرة صلاة الجمعة، فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء فوق قمة جبل عيبال، وسط اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز السام والرصاص المغلف بالمطاط.

يذكر أن مستوطنين وضعوا منزلين متنقلين فوق قمة جبل عيبال في الأراضي التابعة لبلدة عصيرة الشمالية في حوض رقم (37) والمسمى منطقة خلة الدالية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º