الخميس:
2024-03-28

حبل الفساد يشتد على رقبة نتنياهو.. التحقيقات تطال نجله

نشر بتاريخ: 06 مارس، 2018
حبل الفساد يشتد على رقبة نتنياهو.. التحقيقات تطال نجله

القدس المحتلة-رام الله مكس

تعتزم الشرطة “الإسرائيلية” التحقيق مع يائير نتنياهو، النجل الأكبر لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في قضية فساد متهم فيها الأخير، ومعروفة إعلاميا باسم “الملف 4000″، بحسب ما ذكرته القناة العبرية الثانية (غير حكومية)، الاثنين.

وأفادت القناة، أن الشرطة ستحقق مع نجل نتنياهو في القضية المتعلقة بتقديم والده امتيازات كبيرة لشركة الاتصالات المحلية “بيزك” المملوكة لشاؤول ألوفيتش، مقابل تقديم تغطية إعلامية إيجابية له ولزوجته سارة، في موقع “والا” الإخباري، الذي يملكه ألوفيتش أيضا.

ولم تذكر القناة موعدا لبدء التحقيق مع يائير نتنياهو.

وأشارت إلى أن نير حيفتس، المستشار الإعلامي السابق لعائلة نتنياهو، سيدلي بمعلومات وشهادات خطيرة تؤكد تورط رئيس الوزراء وزوجته ونجله في قضايا أمنية خطيرة.

وذكرت أن “حيفتس” سيكشف عن ضغوط تعرض لها نتنياهو من زوجته وابنه الأكبر لاتخاذ قرارات مخالفة لمواقف القيادة الأمنية والعسكرية “الإسرائيلية” في قضيتين أمنيتين مهمتين (لم تذكرهما).

وفي وقت سابق الاثنين، وقع حيفتس اتفاق “شاهد ملك” مع النيابة العامة ليدلي بشهادته التي تتضمن معلومات مهمة وحساسة حول نتنياهو، شريطة عدم استخدامها ضده أو تقديمه إلى المحاكمة بسببها.

وسبق للشرطة “الإسرائيلية” أن أوصت في شباط الماضي المستشار القانوني للحكومة افيخاي ماندلبليت، بإدانة نتنياهو بتهم تلقي الرشوة والخداع وخيانة الثقة في ملفي فساد.

والملفان يتعلقان بالحصول على منافع من رجال أعمال، وعقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” ارنون موزيس للحصول على تغطية إيجابية مقابل الحد من توزيع صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º