الخميس:
2024-03-28

ليبرمان: الأمطار لن تغسل عارنا على جبهة غزة

نشر بتاريخ: 09 ديسمبر، 2018
ليبرمان: الأمطار لن تغسل عارنا على جبهة غزة

رام الله-رام الله مكس

قلل أفيغدور ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي المستقيل، من العملية العسكرية الإسرائيلية على الحدود الشمالية اللبنانية لكشف أنفاق حزب الله.

وقال في لقاء مع القناة العبرية الثانية إنها ليست عسكرية، إنما هندسية، مشيرًا إلى أن ربط العملية في الشمال بالأحداث التي كانت جارية في الجنوب على جبهة غزة خاطئ وأنه لا يوجد مبرر للربط بينهما.

وأضاف “كان علينا العمل الجاد في غزة، وأن نتصرف بشكل أفضل”، عادًّا أنه لم يكن هناك حاجة لتنفيذ عملية سرية بقدر الحاجة لتنفيذ عملية عسكرية واضحة وشاملة ضد حماس دون أن تكون برية. وتابع “إن العمل في الشمال لا يبرر العجز في الجنوب، وكان علينا العمل في غزة” حسب وصفه.

وأشار إلى أن صرف النظر عما يجري في الجنوب جعله يستقيل من منصبه، مشيرا إلى أنه يرى بأن قراره صحيحًا، متطرقا لقضية نقل الأموال القطرية إلى غزة، قائلا “نحن نشتري الصمت والهدوء على المدى القصير، بالأموال، مقابل التخلي عن أمننا القومي على المدى الطويل” على حد تعبيره.

وعن أسباب استقالته قال إنّ أحد أسبابه استقالته هو نقل الأموال إلى غزة، قائلا: “حتى الأمطار الغزيرة في الشوارع لن تغسل عار الطريقة التي تعاملنا بها مع حماس”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º