الجمعة:
2024-03-29

كيفية التخلص من مشكلة انغراس أظافر القدم باللحم !

نشر بتاريخ: 25 فبراير، 2016
كيفية التخلص من مشكلة انغراس أظافر القدم باللحم !

رام الله مكس-وكالات:

 قد نشعر بالم شديد سببه انغراس الاظافر باللحم ،وعلى حسب ما اشارت اليه دراسات طبيه اجريت لهذا الشأن فان هناك شخصاً واحداً من بين ستة اشخاص قد يصاب بمشكلة انغراس الاظافر باللحم .

وقبل ان نبدأ في توضيح حل تلك المشكلة وجب علينا اولاً ان نتعرف على اسبابها ، فهذه المشكلة تنشأ بسبب حدوث اعوجاج بسيط بالأظافر يؤدى الى تغير مسارها لتنغرس باللحم وعند نمو الظفر يضغط على اللحم مسبباً ألماً في الاصبع وفى بعض الحالات قد يسبب بعض التورم والاحمرار  ، وقد تصل المضاعفات الى التهابات كبيرة .

اما عن اسباب حدوث انحناء الاظافر فقد تكون اسبابه بعض الاصابات التي تعرضت لها القدم ، او يكون سببه الطرق الخاطئة لقص الاظافر ،كما يمكن ايضاً ان ترجع اسبابه الى استخدام الاحذية الغير ملائمة للقدم ، وفى بعض الحلات القليلة قد ترجع اسبابه الى العوامل الوراثية .

وللتغلب على مشكلة انغراس الاظافر بالحم تتم بطريقة غاية فى البساطة حيث يتم وضع القدمين فى  مياه دافئة لمدة لا تقل عن خمسة وعشرون دقيقة ، بعدها وباستخدام منشفة  نجفف القدمين جيداً .

بعد ذلك نحضر ملقط نظيف وبحذر نقوم بإخراج الظفر المنغرس في اللحم بكل سهولة وذلك لان المدة التي نقع فيها القدم  بالماء الدافئ قد عملت على جعل الجلد طرياً الامر الذى سيسهل من عملية اخراج الظفر بكل سهولة .

وبعد اخراج الظفر  يجب قص الاظافر بطريقة صحيحة وهى ان يكون القص مستقيماً ويراعى عدم القص بالشكل المنحنى الذى يؤدى الى حدوث المشكلة مرة اخرى .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º