الأربعاء:
2024-04-24

تشييع جثمان الراحل شلح في دمشق

نشر بتاريخ: 07 يونيو، 2020
تشييع جثمان الراحل شلح في دمشق

رام الله مكس: شيّعت حركة الجهاد الإسلامي، وجماهير واسعة، مساء اليوم الأحد، في العاصمة السورية دمشق، جثمان الأمين العام السابق للحركة، رمضان شلّح، ليوارى الثرى في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بناء على طلب ورغبة ذويه.

وأعلن في وقتٍ سابق، أن مصر أبدت موافقة على نقل جثمانه من سوريا إلى القاهرة ثم إلى قطاع غزة، لدفنه فيها، لكن أسرته طلبت دفنه في سوريا.

وفي التفاصيل، أدى المصلون صلاة الجنازة بجامع الأكرم في منطقة المزة، ولف نعشه براية الحركة، بمشاركة عددٌ من قادة الفصائل والمسؤولين الفلسطينيين المقيمين في دمشق، على رأسهم الأمين العام للحركة زياد النخالة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال النخالة، خلال كلمة له أمام جثمان شلح في مسجد الأكرم في العاصمة السورية، دمشق، إن شلح “ترك بصمة واضحة في مسيرة الجهاد والمقاومة”. وشدّد على أن “مسيرة المقاومة ستستمر، وسنواصل الطريق من أجل القدس وفلسطين”.

وتوجّه موكب التشييع إلى مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، حيث أوصى شلّح بأن يُدفن فيها أو في غزة، حيث دُفن بجوار قبر “رفيق دربه مؤسس الحركة فتحي الشقاقي”.

ووجهت الحركة شكرها للموافقة التي أبدتها القاهرة لاستقبال جثمان شلّح، وللجهود التي بذلها كل من هنية وعبّاس في هذا السياق.

غزة.. صلاة غائب وبيوت عزاءمن جهة أخرى، أدّى فلسطينيون في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، صلاة الغائب على روح شلّح؛ الذي توفيّ، مساء السبت، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ62 عاما.وشارك قيادات من الفصائل الفلسطينية المختلفة في أداء الصلاة، والتي أُقيمت في المسجد العمري، شرقي مدينة غزة.

كما أقامت شخصيات فلسطينية، بيت عزاء، للقيادي الراحل شلح، في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º