الثلاثاء:
2021-01-26
تأييد الدين بوزيه :
مركز سكاي للسمع والنطق 022967096
رام الله مكس
محمد:
سيفوووو امبازي
رام الله مكس
مركز سكاي مديكال للسمع والنطق :
مركز سكاي مديكال للسمع والنطق . رام اللع بناية البردوني . 2967096 تلفون
رام الله مكس
معاذ للاتصالات :
اشبك خط هاتف 375 دقيقه ارضي+ نفاذ + 500 جيجا شهريا + تلفون هديه فقط بـــــ 115 شيكل شهريا 0597672031
رام الله مكس
سمير جهاد:
اتمنى التقدم والنجاح لادارة (رام الله مكس) واخباركم تسبق الكل
رام الله مكس
روعة جمال عبد الله حمدان:
جوائز 😊
رام الله مكس
بدون اسم:
مرحبا اخي ممكن تنشر الاعلان بدون اسم؟ بدي أعلن عن إيجاد مصاغ ذهب الرجاء ممن فقد مصاغ ذهب خلال شهر 12 مراسلتي على الرقم 0597031353
رام الله مكس
لؤي ابو صفية :
بهنيك على هيك صفحة رائعة امنيتي لكم مزيدا من التقدم والنجاح والتميز
رام الله مكس
منصة الشامل الإلكترونية :
نتمنى التوفيق للجميع في الثانوية العامة.
رام الله مكس
أحمد أبو عماد:
سبحان الله وبحده سبحان الله العظيم ولاحول ولا قوة إلا بالله
رام الله مكس
هبة بدران:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
رام الله مكس
عماد حسن أبو زيتون:
الأسير المجاهد البطل ابن قرية زبوبا قضاء جنين مراد حسن أبو زيتون يدخل عامه الثامن عشر في سجون الظلم والاحتلال الإسرائيلي....ربنا يفك أسره وجميع الأسرى والأسيرات
رام الله مكس
احمد المصري:
تواصل الحركة الطلابية في الكلية الجامعية للعلوم التربوية -رام الله ، إضرابها عن تقديم الامتحانات بسبب ما أقدمت عليه إدارة الجامعة في تغيير نظام الامتحانات بما لا يراعي مصلحة الطلبة. وفي بيان للحركة الطلابية، شكرت الطلبة على التفافهم حول قرار الحركة الطلابية والالتزام بالإضراب عن امتحانات ( المدتيرم النصفية ) بسبب السياسة والنظام الذي اتبعته الكلية في هذا الامتحان بعدم الرجوع للسؤال السابق مع ضيق الوقت. وأكدت أنها تعمل على قدم وساق من أجل إنصاف الطالب في هذا القرار في ظل الوضع الراهن، وأكدت على تواصلها الدائم مع الطلاب من أجل إنجاح الإضراب للوصول إلى مطلبها بتحقيق العدالة والإنصاف للطالب. ومع استجابة الطلبة للقرار ورفضهم تقديم امتحانات لليوم الثالث على التوالي ، حييت الطلبة على استجابتهم، وثباتهم خلف الحركة الطلابية، مشددة على أنها ماضية في خطواتها حتى استجابة الجامعة لمطالبها المشروعة لصالح طلبة الجامعة. وكما قال ممثلين الاطر الطلابية انهم على تواصل مستمر مع ادارة الجامعة للوصول الى حل جذري لهذا النظام . و اكد الاخ احمد المصري منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة على ان حركة الشبيبة الطلابية بالتنسيق مع الرفاق في كتلة الوحدة الطلابية والكتلة الاسلامية يقودون هذا الحراك وانهم مستمرون يداً بيد نحو تحقيق مطالبهم العادلة وكما اكد على التفاف الطلاب حول اللاطر الطلابية من اجل تحقيق المطالب العادلة وحقوق الطالب . يذكر ان حركة الشبيبة الطلابية والاطر الطلابية قادت اضراب عن الدوام استمر ليومان بشهر شباط المنصرم وقد انتهى الاضراب بانتصار الاطر الطلابية وانهاء الاضراب .
رام الله مكس
مهند بدران :
: اسعد الله صباحكم صلوا على من سيكون شفيعآ لكم يوم القيامة ...
رام الله مكس
عبدو فلفلة :
حياكم الله اخوة الوطن
رام الله مكس
صقر فطافطه :
صباح الخير للجميع
رام الله مكس
سلسبيل خليليه:
مباركه لناجحين في امتحان مزاولة مهنة المحاماة في جنين أملين دوام التقدم
رام الله مكس
ياسر الديك :
اسعد الله صباحكم بكل خير واتمنى لكم مزيد من التقدم والازدهار
رام الله مكس
ابو الياسر:
تحية لموقع رام الله مكس، وان شاء الله العودة قريبة، تحية لكل ابناء بيت محسر
رام الله مكس
حسن العجوري:
صبحكم الله بلخير
رام الله مكس
عزو:
صل على النبي
رام الله مكس
آية:
السلام عليكم اضعت مبلغ من المال في رام الله ..في مجال تساعدوني بنشر بوست على امل يكون المبلغ وقع بين ايدي ناس امينة ...
رام الله مكس
يوسف مبروك:
انا مصري تعالوا مصر وتحية لطاقم الموقع
رام الله مكس
محمد ابوجويعد:
مساء الخير يا عرب
رام الله مكس
محمد حماد:
الف مبروووك لمحمود حسنين الطيراوي الخطوبة وعقبال الفرحة الكبيرة
رام الله مكس
ابو كرم:
كل الاحترام والتقدير من الجزائر
رام الله مكس
عبدون :
مساء الخيرات
رام الله مكس
روان:
كل المحبة والتقدير لموقع رام الله والعاملين فيه ،أتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح
رام الله مكس
عبدالكريم ابوعلي:
اخي لقيت دفتر حساب لشخص شكلو وقع منو لقيتو في عين مصباح بالقرب من مسجد حمزة اذا في مجال تنشرو بالصفحه عندكم في معي صور للدفتر اذا ممكن ننشرهم في الصفحه
رام الله مكس
بروست ع كيفك بيرزيت :
ازكا بروست فيكي يا بلد جربونا مره ورح تزورونا كل مره
رام الله مكس
فراس النبالي:
نهنئ الاخ الاستاذ محمد يوسف من بيرزيت بقدوم مولوده الجديد يوسف.. يتربى بعزكم
رام الله مكس
fatima thabata:
تحية للزميل محمد بياتنة والف مبارك وبالتوفيق دوما
رام الله مكس
ام يزن:
أصبحنا وأصبح الملك لله .. لا اله الا الله
رام الله مكس
حسين شبانة:
يسعد صباح الجميع .. صباح الورد لشعبنا الفلسطين
رام الله مكس
محمد:
مبروك الموقع الجديد رام الله مكس
رام الله مكس
شادي:
تحية الى طاقم موقع رام الله مكس على السرعة بنقل الاخبار
رام الله مكس

لشباب الـ50 .. نصائح لتجنب الإصابة بـ13 مرضا

نشر بتاريخ: 01 أغسطس، 2020
لشباب الـ50 .. نصائح لتجنب الإصابة بـ13 مرضا

رام الله مكس : يعاني أكثر من 9 من كل 10 من كبار السن من نوع من الأمراض المزمنة، وحوالي 8 من كل 10 يعانون من أكثر من مرض مزمن. لذلك فإنه من المحتمل عاجلًا أم آجلًا أن يصاب بها الشباب في الخمسينات من أعمارهم، حيث تقدر منظمة الصحة العالمية مرحلة كبار السن من بعد سن 65 عامًا. ولكن يقدم موقع WebMD نصائح يمكن تنفيذها بسهولة من الوصول إلى نمط حياة يملأها الصحة والعافية، فيما يلي:

تعبيرية تعبيرية

1. ارتفاع ضغط الدم

مع تقدمك في العمر، تصبح الأوعية الدموية أقل مرونة، مما يشكل ضغطًا على شبكة الشرايين والأوردة في الجسم. وربما يفسر هذا التوصيف سبب إصابة 2 من كل 3 بالغين فوق سن 60 بارتفاع ضغط الدم. ولكن هناك أسبابا أخرى يمكنك التحكم بها: تجنب الزيادة في الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة مع ممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين وإيجاد طرق للتعامل مع التوتر والإجهاد وتناول الطعام الصحي.

2. داء السكري

منذ عام 1980، تضاعف عدد البالغين المصابين بمرض السكري في منتصف العمر وكبار السن تقريبًا. ولهذا السبب، قام المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC بتصنيف داء السكري كوباء. يزداد خطر الإصابة بمرض السكري بعد بلوغ سن 45، وربما يكون خطيرًا. يمكن أن تصل مضاعفات السكري إلى الإصابة بأمراض القلب والكلى والعمى ومشاكل أخرى. يجب فحص نسبة السكر في الدم بشكل منتظم والالتزام بتناول نظام غذائي صحي للوقاية منه.

3. أمراض القلب

يعد تراكم الترسبات في الشرايين سببًا رئيسيًا لأمراض القلب. يبدأ في الطفولة ويزداد سوءًا مع تقدمك في العمر. تزيد معدلات أعداد المصابين بأمراض قلب بين 40 و59 عامًا بخمسة أضعاف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عامًا.

4. البدانة

إذا كنت تزن أكثر من الوزن الصحي بالمقارنة مع طولك، فيجب أن تتعامل مع الأمر على أنه سمنة وليس مجرد بضعة كيلوغرامات زائدة. ترتبط السمنة بما لا يقل عن 20 مرضًا مزمنًا، من بينها أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل. تزيد نسبة البالغين، الذين يعانون من سمنة مفرطة في عمر 40 إلى 59 عامًا، عن باقي الفئات العمرية بـ41%.

5. العمود الفقري

تتسبب هشاشة العظام في معاناة 37% من الأشخاص في سن 45 وما فوق من مشاكل في العمود الفقري والركبتين. ولكن توجد أيضا أسباب وراثية وحوادث وأنماط حياة، تؤدي إلى إصابة 63% من مرضى يعانون من مشاكل بالعمود الفقري، بالإضافة إلى قلة النشاط البدني وداء السكري وزيادة الوزن.

6. هشاشة العظام

تعاني حوالي نصف النساء فوق سن الخمسين، وما يصل إلى 25% من الرجال في هذه الفئة العمرية، من كسور بسبب فقد الكثير من كتلة العظام. ينصح الخبراء بتناول نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم وفيتامين D بالإضافة إلى ممارسة تمرينات رياضية بانتظام، لتجنب هذا المصير.

7. الانسداد الرئوي المزمن

إنه مرض الانسداد الرئوي المزمن بطيء الحركة ويمكن أن يكون الشخص مصابًا به لسنوات دون أن يدري. تظهر الأعراض عادةً في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر. ويمكن أن يجعلك تعاني من صعوبة في التنفس وربما تسعل وتصدر صفيرًا من المخاط. يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي والإقلاع عن التدخين وتجنب التدخين السلبي والتلوث في النجاة من الإصابة بهذا المرض.

8. ضعف السمع

يعاني حوالي 18% من الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عامًا من مشاكل في السمع. ويزداد الأمر سوءًا مع تقدمك في العمر. تلعب الضوضاء والمرض وجيناتك دورًا. ويمكن أن تسبب بعض الأدوية مشاكل في السمع أيضًا. يجب استشارة طبيب سمعيات بمجرد ملاحظة مشاكل في السمع أو عدم القدرة على السمع كما هو معتاد.

9. ضعف الإبصار

لا يقتصر الأمر على مجرد التشويش المزعج عندما محاولة قراءة النص المطبوع بخط صغير على الملصقات أو قوائم السلع ونشرات الأدوية عند التقدم في العمر. يمكن أن يصاب كبار السن بأمراض إعتام عدسة العين أو الزرق الذي يضر بالعصب البصري. يجب مراجعة طبيب العيون لإجراء فحوصات منتظمة.

10. مشاكل المثانة

يعاني كبار السن من مشاكل المثانة سواء احتباس البول أو الحاجة للتبول كثيرًا. ترجع الأسباب بشكل عام إلى مشاكل الأعصاب أو ضعف العضلات أو تكثيف الأنسجة أو تضخم البروستاتا. وينصح الخبراء بأداء التمرينات الرياضية بانتظام وتغيير عادات ونمط الحياة، على سبيل المثال شرب كميات أقل من الكافيين أو عدم رفع الأشياء الثقيلة.

11. سرطان

يتضاعف عامل خطر الإصابة بالسرطان مع التقدم في العمر. يؤثر المرض على الشباب أيضًا، ولكن احتمالات الإصابة به أكثر من الضعف بين سن 45 و54 عامًا. لا يمكنك البقاء شابًا طول الوقت أو التحكم في جيناتك الوراثية، وإنما يمكن الإقلاع عن التدخين أو القيام بممارسة الرياضة والأنشطة البدنية في الهواء الطلق وقضاء الكثير من الوقت في الشمس.

12. الاكتئاب

يعاني الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و59 من معدل اكتئاب أعلى من أي فئة عمرية أخرى. تتأثر الحالة النفسية والمعنوية للكثيرين مع بدء مرحلة ظهور المشاكل الصحية أو فقد الأحباء أو العزلة وما يطرأ من تغييرات أخرى في الحياة. لكن تتحسن الأحوال بعد سن 59 عامًا، حيث تنخفض الأرقام إلى 7% فقط من النساء و5% من الرجال.

13. الخرف

عادة لا يظهر مرض الزهايمر، وهو شكل من أشكال الخرف، حتى سن 65 أو نحو ذلك. يصاب واحد في 9 أشخاص في منتصف الستينيات من العمر أو ما يزيد بمرض الزهايمر، إلا أن المعدل يرتفع إلى 1 من كل 3 للأعمار من 85 عامًا أو أكثر. لا يمكن تجنب مضاعفات بعض المسببات مثل التقدم في العمر أو الجينات الوراثية ولكن يمكن الوقاية منه من خلال اتباع نظام غذائي صحي للقلب ومراقبة ضغط الدم وسكر الدم وسرعة استشارة الأطباء عند ملاحظة أي علامات مبكرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.273 - 3.269
دينار أردني
دينار أردني
4.622 - 4.605
يورو
يورو
3.987 - 3.982
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.209 - 0.207
الثلاثاء 26 يناير، 2021
الصغرى
العظمى
15º