الأربعاء:
2020-10-21
20º
عبدون :
مساء الخيرات
رام الله مكس
روان:
كل المحبة والتقدير لموقع رام الله والعاملين فيه ،أتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح
رام الله مكس
عبدالكريم ابوعلي:
اخي لقيت دفتر حساب لشخص شكلو وقع منو لقيتو في عين مصباح بالقرب من مسجد حمزة اذا في مجال تنشرو بالصفحه عندكم في معي صور للدفتر اذا ممكن ننشرهم في الصفحه
رام الله مكس
بروست ع كيفك بيرزيت :
ازكا بروست فيكي يا بلد جربونا مره ورح تزورونا كل مره
رام الله مكس
فراس النبالي:
نهنئ الاخ الاستاذ محمد يوسف من بيرزيت بقدوم مولوده الجديد يوسف.. يتربى بعزكم
رام الله مكس
fatima thabata:
تحية للزميل محمد بياتنة والف مبارك وبالتوفيق دوما
رام الله مكس
ام يزن:
أصبحنا وأصبح الملك لله .. لا اله الا الله
رام الله مكس
حسين شبانة:
يسعد صباح الجميع .. صباح الورد لشعبنا الفلسطين
رام الله مكس
محمد:
مبروك الموقع الجديد رام الله مكس
رام الله مكس
شادي:
تحية الى طاقم موقع رام الله مكس على السرعة بنقل الاخبار
رام الله مكس

توابع التطبيع.. أبوظبي وتل أبيب تبحثان التعاون في مجال الطاقة

نشر بتاريخ: 23 سبتمبر، 2020
توابع التطبيع.. أبوظبي وتل أبيب تبحثان التعاون في مجال الطاقة

رام الله مكس: بدأت الإمارات وإسرائيل، الأربعاء، محادثات للتعاون في مجال الطاقة، حسبما قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

وقالت الوكالة إن وزيري الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي والإسرائيلي يوفال شتاينتز، بحثا في لقاء عبر الاتصال المرئي “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مجال الطاقة والبنية التحتية خاصة الطاقة المتجددة”.

وأضافت الوكالة أن المزروعي “استعرض خلال اللقاء استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تعتبر أول خطة موحدة للطاقة في الدولة توازن بين جانبي الإنتاج والاستهلاك والالتزامات البيئية العالمية”.

كما بحث الوزيران بحسب الوكالة، “سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى التركيز على قطاع شركات التكنولوجيا المتقدمة في مجال الطاقة والأمن السيبراني”.

وقالت إن الجانبين اتفقا على بحث فرص الاستثمار بين البلدين في قطاع الطاقة، وآلية تعزيزها وتطويرها وسبل تنميتها “بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

وفي إطار التطبيع المتسارع بين الإمارات وإسرائيل، أعلنت مجموعة الحبتور الإماراتية، الأربعاء، عن تعاون مع شركة “موبايل – أي” الإسرائيلية لإدخال تقنيات رسم الخرائط لأنظمة مساعدة السائق والمركبات ذاتية القيادة وحلول المدن الذكية إلى الإمارات.

وقالت مجموعة الحبتور في بيان، إنها تعتزم إقامة تعاون طويل الأمد لتطوير حلول التنقل في دولة الإمارات، استناداً على تقنية المركبات ذاتية القيادة التي تقدمها الشركة الإسرائيلية.

وذكرت أن “هذا التعاون الهام بين (موبايل أي) ومجموعة الحبتور، يعد أحد أبرز أوجه التعاون الرئيسية بين شركة إسرائيلية ومجموعة إماراتية، منذ إبرام اتفاقية السلام بين الدولتين”.

ونسب البيان إلى خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة، القول: “بموجب هذا التعاون سنُدخل إلى الإمارات أفضل حلول الذكاء الاصطناعي الإسرائيلي”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.379 - 3.376
دينار أردني
دينار أردني
4.772 - 4.755
يورو
يورو
4.003 - 3.999
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.216 - 0.214
الأربعاء 21 أكتوبر، 2020
20º
الصغرى
17º
العظمى
28º