السبت:
2020-10-24
26º
ابو كرم:
كل الاحترام والتقدير من الجزائر
رام الله مكس
عبدون :
مساء الخيرات
رام الله مكس
روان:
كل المحبة والتقدير لموقع رام الله والعاملين فيه ،أتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح
رام الله مكس
عبدالكريم ابوعلي:
اخي لقيت دفتر حساب لشخص شكلو وقع منو لقيتو في عين مصباح بالقرب من مسجد حمزة اذا في مجال تنشرو بالصفحه عندكم في معي صور للدفتر اذا ممكن ننشرهم في الصفحه
رام الله مكس
بروست ع كيفك بيرزيت :
ازكا بروست فيكي يا بلد جربونا مره ورح تزورونا كل مره
رام الله مكس
فراس النبالي:
نهنئ الاخ الاستاذ محمد يوسف من بيرزيت بقدوم مولوده الجديد يوسف.. يتربى بعزكم
رام الله مكس
fatima thabata:
تحية للزميل محمد بياتنة والف مبارك وبالتوفيق دوما
رام الله مكس
ام يزن:
أصبحنا وأصبح الملك لله .. لا اله الا الله
رام الله مكس
حسين شبانة:
يسعد صباح الجميع .. صباح الورد لشعبنا الفلسطين
رام الله مكس
محمد:
مبروك الموقع الجديد رام الله مكس
رام الله مكس
شادي:
تحية الى طاقم موقع رام الله مكس على السرعة بنقل الاخبار
رام الله مكس

فاجعة في الخليل: وفاة 6 أشخاص سقطوا بحفرة امتصاص في قرية دير العسل

نشر بتاريخ: 26 سبتمبر، 2020
فاجعة في الخليل: وفاة 6 أشخاص سقطوا بحفرة امتصاص في قرية دير العسل

رام الله مكس- اعلن اطباء ومسعفون اليوم السبت، وفاة 6 اشخاص بينهم طفل جراء سقوطهم في حفرة امتصاص في قرية دير العسل الفوقا جنوب غرب دورا.

وقال اسلام ابو شيخة مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني بمحافظة الخليل، ان طواقم الدفاع المدني انتشلت 6 مواطنين سقطوا داخل حفرة امتصاص في قرية دير العسل جنوب غرب مدينة دورا.

وأضاف ابو شيخة :” وصلتنا اشارة استغاثة عن سقوط عدد من المواطنين داخل حفرة امتصاص، وعلى الفور تحركت فرق من الدفاع المدني الى المكان، وعملوا على انتشال الاشخاص من داخل الحفرة”.

وبحسب مصادر محلية، فإن عددا كبيرا من المواطنين قد تدافعوا الى مكان الحادث، ووجه الدفاع المدني نداء الى اصحاب صهاريج النضح في منطقة دورا للمساعدة في عملية الانقاذ.

وقالت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني انه تم نقل الجثث الى مستشفى الخليل الحكومي ومستشفى الميزان.وفي تعقيبه على الحادثة قال العقيد لؤي ارزيقات مدير العلاقات العامى والاعلام في الشرطة:” شرعت المباحث العامة بالتحقيق في الحادث، ويرجى انتظار التحقيقات لمعرفة اسبابه”.

وقال العقيد يزن يوسف عمر مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل :” من المبكر الحديث عن اسباب الحادثة، فلا زالت طواقمنا تعمل بالتعاون مع الشرطة على التحقيق في الحادثة”.وأضاف:” بحسب المعلومات الأولية وقد تكون غير دقيقة، خلال قيام عدد من الاشخاص بحفر حفرة امتصاص، بجوار حفرة ممتلئة، وجراء اعمال الحفر تسربت المياه العادمة من الحفرة القديمة للحفرة الحديثة ، وغرق شخص كان داخل الحفرة الحديثة وحاول الآخرون فيما يبدو انقاذه، لكنهم فشلوا وذهبوا ضحايا”.

وقال العقيد عمر:” نحن بانتظار انتهاء التحقيقات لمعرفة الاسباب، وحال الانتهاء منها، سيتم اعلام الجمهور بها، وندعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر في التعامل مع حفر الاتصاص”.وبهذا يرتفع عدد ضحايا حفر الامتصاص في محافظة الخليل الى سبعة أشخاص، حيث سقط مواطن قبل نحو الاسبوع داخل حفرة في مدينة الخليل.

وضحايا حادث اليوم من عائلة الشوامرة بضمنهم ثلاثة أشقاء وشخص وطفله وابن عمهم وهم :فوزي رسمي الشوامرةرسمي فوزي الشوامرةمحمد بدوي الشوامرةامجد بدوي الشوامرةحماد بدوي الشوامرةمحمد وائل الشوامرة

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.380 - 3.377
دينار أردني
دينار أردني
4.774 - 4.756
يورو
يورو
4.005 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.216 - 0.214
السبت 24 أكتوبر، 2020
26º
الصغرى
20º
العظمى
31º