الثلاثاء:
2020-10-20
20º
عبدون :
مساء الخيرات
رام الله مكس
روان:
كل المحبة والتقدير لموقع رام الله والعاملين فيه ،أتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح
رام الله مكس
عبدالكريم ابوعلي:
اخي لقيت دفتر حساب لشخص شكلو وقع منو لقيتو في عين مصباح بالقرب من مسجد حمزة اذا في مجال تنشرو بالصفحه عندكم في معي صور للدفتر اذا ممكن ننشرهم في الصفحه
رام الله مكس
بروست ع كيفك بيرزيت :
ازكا بروست فيكي يا بلد جربونا مره ورح تزورونا كل مره
رام الله مكس
فراس النبالي:
نهنئ الاخ الاستاذ محمد يوسف من بيرزيت بقدوم مولوده الجديد يوسف.. يتربى بعزكم
رام الله مكس
fatima thabata:
تحية للزميل محمد بياتنة والف مبارك وبالتوفيق دوما
رام الله مكس
ام يزن:
أصبحنا وأصبح الملك لله .. لا اله الا الله
رام الله مكس
حسين شبانة:
يسعد صباح الجميع .. صباح الورد لشعبنا الفلسطين
رام الله مكس
محمد:
مبروك الموقع الجديد رام الله مكس
رام الله مكس
شادي:
تحية الى طاقم موقع رام الله مكس على السرعة بنقل الاخبار
رام الله مكس

ترامب يعلق على إعلان الحرب بين أرمينيا وأذربيجان

نشر بتاريخ: 28 سبتمبر، 2020
ترامب يعلق على إعلان الحرب بين أرمينيا وأذربيجان

رام الله مكس: قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأحد، إن “الولايات المتحدة تسعى لوقف العنف الذي اندلع بين أرمينيا وأذربيجان”.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، “نحن نراقب الوضع عن كثب.. لدينا الكثير من العلاقات الجيدة في هذا المنطقة. سنرى ما إذا كان بإمكاننا إيقاف ذلك”.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، دعت الولايات المتحدة أذربيجان وأرمينيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة “ناغورني قره باغ” المتنازع عليه، واستئناف المفاوضات، معربة عن أسفها لوقوع ضحايا بعد الاشتباكات الأخيرة.

وبشكل خاص، حثت واشنطن أطراف النزاع على التعاون مع الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك – والتي تضم أيضا فرنسا وروسيا – بهدف “العودة إلى المفاوضات الموضوعية في أقرب وقت ممكن”.

كانت الاشتباكات العسكرية تجددت بين البلدين، وقت مبكر من صباح الأحد، مع إعلان وزارة الدفاع في أذربيجان أنها شنت هجوما مضادا على طول خط التماس بأكمله في قره باغ. وأعلن الجيش عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرميني.

وأقر برلمان أذربيجان، في وقت سابق اليوم، فرض الأحكام العرفية في عدد من المناطق والمدن بينها العاصمة باكو، وسط التصعيد المسلح.

فيما أعلنت أرمينيا عن التعبئة العامة في البلاد لمن هم أقل من 55 عاما، لمواجهة التصعيد بمنطقة “قره باغ”، وكشفت وزارة الدفاع الأرمينية أيضا عن مقتل 16 جنديا لديها وإصابة أكثر من مئة آخرين في إحصائية أولية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف القوات الأذرية بفقدانها 3 دبابات ومروحيتين وثلاث طائرات مسيرة بجانب “خسائر في القوات العاملة”.

يذكر أنه سبق وبدأ النزاع في قره باغ في فبراير/شباط عام 1988، عندما أعلنت مقاطعة ناغورني قره باخ للحكم الذاتي انفصالها عن جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفياتية.

وفي سياق المواجهة المسلحة التي جرت في الفترة بين 1992 و1994، فقدت أذربيجان سيطرتها على ناغورني قره باغ وسبع مناطق أخرى متاخمة لها. ومنذ عام 1992 كانت وما زالت قضية التسوية السلمية لهذا النزاع موضعا للمفاوضات التي تجري في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، برئاسة ثلاثة رؤساء مشاركين – روسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.389 - 3.386
دينار أردني
دينار أردني
4.787 - 4.769
يورو
يورو
3.993 - 3.988
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.217 - 0.215
الثلاثاء 20 أكتوبر، 2020
20º
الصغرى
19º
العظمى
29º