الخميس:
2024-05-23
32º

الاردن : ايقاف برنامج "معاذ العمري وابو بيدر " على خلفية قضية الاسيرة احلام التميمي

نشر بتاريخ: 10 أكتوبر، 2020
الاردن : ايقاف برنامج "معاذ العمري وابو بيدر " على خلفية قضية الاسيرة احلام التميمي

رام الله مكس-أعلنت إذاعة "ميلودي" إيقاف برنامج "علينا وعليك" من تقديم جهاد أبو بيدر و معاذ العمري، بعد الجدل الكبير الذي سببته حادثة قطع الاتصال عن الأسيرة المحررة أحلام التميمي خلال مداخلتها في برنامجهما على الهواء.
وقالت الإذاعة: "قرر مجلس إدارة إذاعة ميلودي إيقاف برنامج علينا وعليك من تقديم جهاد أبو بيدر و معاذ العمري الذي يبث عبر أثير الإذاعة ما بين الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة".
وأضافت: أن "ذلك نظراً لحالة الجدل الأخيرة التي حدثت أثناء اتصال أجرته الإذاعة مع الأسيرة المحررة أحلام التميمي، لحين تبيان كامل ما جرى في هذا الإتصال وحيثيات الأمر".

وتابعت: أنها "تشدد على دعمها الكامل لقضية الأسيرة المحررة منذ اليوم الأول وتبنيها للقضية، ولكافة قضايا الوطن، مؤكدين احترامهم لجمهور الإذاعة الكبير ولرأيهم الذي هو نبراس للعمل الذي نسعى من خلاله لنيل رضاهم".
و فاجأ المذيع الأردني جهاد أبو بيدر، الأربعاء، الجميع، عندما أعلن عن استقالته من الإذاعة على الهواء مباشرة، عقب قطع اتصال مع الأسيرة المحررة، أحلام التميمي، بذريعة رداءة الاتصال.
وبحسب مقطع مصور تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فإن التميمي اتصلت بهذه الإذاعة المحلية الأردنية، وناشدت السلطات والملك عبد الله الثاني بإعادة زوجها الأسير المحرر نزار التميمي.

وظهر المذيعان الأردنيان معاذ العمري، وجهاد أبو بيدر، في الفيديو، لحظة تلقي الاتصال من أحلام، فيما قدم أبو بيدر استقالته من منصبه، على الهواء مباشرة.

وتصدر هاشتاغ #أحلام_التميمي_صوتك_عالي، الترند في الأردن، وسط تضامن والتفاف شعبي أردني وفلسطيني مع قضية أحلام وزوجها الأسير المحرر نزار التميمي، المطرود من الأردن.

يشار إلى أن السلطات الأردنية، قامت بإجبار زوج أحلام، على مغادرة البلاد بصورة عاجلة، ورفضت تجديد إقامته باعتباره "شخصا غير مرغوب فيه".

يذكر أن أحلام هي أسيرة محررة ضمن صفقة التبادل التي أبرمتها حركة حماس، مع الاحتلال لإطلاق الجندي جلعاد شاليط، وكانت تقضي حكما بالمؤبد المكرر 16 مرة، لمساعدتها في تنفيذ عملية ضد الاحتلال في مدينة تل أبيب عام 2001.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.672 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.187 - 5.165
يورو
يورو
3.986 - 3.979
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الخميس 23 مايو، 2024
32º
الصغرى
19º
العظمى
32º