السبت:
2024-04-20
17º

الأحدث في الشرق الاوسط ... افتتاح مصنع " حصاد " لصناعة التمور في الجفتلك

نشر بتاريخ: 21 أكتوبر، 2020
الأحدث في الشرق الاوسط ... افتتاح مصنع " حصاد " لصناعة التمور في الجفتلك

رام الله مكس-وسط حضور رسمي لافتٍ إحتفلت شركة حصاد فلسطين للإستثمار والتسويق الزراعي بافتتاح مصنعها الاحدث في المنطقة لتغليف وتعبئة التمور في منطقة الجفتلك بمحافظ الاغوار .
واكد رئيس مجلس ادارة شركة حصاد فلسطين للاستثمار والتسويق الزراعي عبد المالك الجابر لوطن ان شركة حصاد هي شركة متخصصة في زراعة وصناعة التمور " المجهول الفلسطيني "حيث أعلنت الشركة اليوم عن تشغيل احدث مصنع لفرز وتعبئة التمور وهو الاحدث في منطقة الشرق الاوسط وهدفنا بالدرجة الاولى هو التسويق الى الخارج ، حيث نملك كل الشهادات الدولية التي تؤهلنا من اجل ان نكون حاضرين في الاسواق العالمية .
كما اكد الجابر ان وجود " حصاد" في الجفتلك هو تحدي كبير بخاصة عندما تقوم شركة مثل شركة حصاد في توفير مئات فرص العمل للعائلات هنا ، وهذا من شأنه ان يعزز صمودهم وبقاءهم على ارضهم ، مشيراً في الوقت ذاته الى ان " حصاد " توفر اليوم أكثر من " 150 " فرصة عمل والغالبية من العاملين لدينا من النساء الفلسطينيات ، وبالتالي اقامة مصنع في هذه الظروف هو اثبات ان القطاع الخاص الفلسطيني عنده القدرة والارادة والعزيمة على الاستثمار والتنفيذ على ارض الواقع وان يكون عنصرا اساسيا لبناء الدولة الفلسطينية .
من جانبه اكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي لوطن ان افتتاح مصنع " حصاد " وفي هذا التوقيت بالذات يؤكد ان الشعب الفلسطيني ورغم كل الظروف المرتبطة بجائحة كورونا وايضا الحصار المالي والاوضاع الاقتصادية الصعبة نتيجة للضغط الامريكي والاسرائيلي ومن لف لفهم متشبث في ارضه وان هذه المشاريع تعكس اصالة الشعب الفلسطيني والقطاع الخاص تحديدا وهو قطاع لديه حس وطني عالي جدا.
كما اكد العسيلي ان افتتاح مصنع جديد يحتوي على احدث التكنولوجيا في العالم والمتعلقة بصناعة التمور يدل على الخبرة التي اكتسبها القطاع الخاص الفلسطيني ، وهذه رسالة مهمة للعالم انه هنا شعب يحافظ على قضيته ووطنيته وارضه ومتجذر فيها ولا يوجد اية قوة في العالم تستطيع ان تفرض حلولٍ علينا نحن نرفضها .
بدوره اكد وزير الزراعة رياض العطاري لوطن أن قطاع التمور هو من القطاعات الرئيسية في فلسطين وحجم الصادارت الزراعية الفلسطينية للاسواق الخارجية يشكل التمر منها ما نسبته 50% وهذا يؤكد اهمية هذه السلعة ، وتحديدا نحن نتحدث عن منطقة الاغوار التي تتركز فيها معظم الزراعة المتعلقة بالتمور وهذه رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني وبالرغم من كل الظروف التي يعيشها نتيجة الاحتلال وبخاصة في منطقة الاغوار يؤكد ان الشعب الفلسطيني يستحق الدولة المستقلة .
كما أكد العطاري ان افتتاح مصنع " حصاد " هو نموذج يشكل نقلة نوعية في مجال زراعة التمور وهو خطوة هامة على صعيد التقدم في التسويق الفلسطيني واليوم ندخل مرحلة جديدة في تسويق التمور تتعلق بالدقة والجودة والعاليتين .
في ذات السياق أكد محافظ اريحا جهاد ابو العسل لوطن أن قطاع التمور هو الذهب الاصفر بالنسبة لمحافظة اريحا والاغوار ، ونحن ناضلنا من اجل تعزيز في زراعة اشجار التمور حيث عانينا كثيرا من الاحتلال بسبب منعنا في الاستثمار بزراعة التمور لسنواتٍ طويلةٍ .
كما اكد ابو العسل ان افتتاح هكذا مصانع في هذه المناطق المستهدفة انما هو تعزيز لصمود الانسان الفلسطيني على ارضه .
وتأسست شركة حصاد في عام 2010 من قبل مجموعة من المستثمرين الفلسطينيين لإدارة عدد من منشئات انتاج التمور ومعالجتها، بما في ذلك مزرعة التمور العضوية ومصنع معالجة التمر في الجفتلك ومصنع معجون التمر (العجوة)، كما تعتبر حصاد المُصدر الرئيسي لتمر المجهول الفلسطيني الى العديد من بلدان العالم .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º