الجمعة:
2024-03-29

بلدية رام الله تزيل مخالفة بشارع الطيرة وترفض محاولة إثارة نعرات طائفية

نشر بتاريخ: 24 أكتوبر، 2020
بلدية رام الله تزيل مخالفة بشارع الطيرة وترفض محاولة إثارة نعرات طائفية

رام الله مكس: أعلنت بلدية رام الله اليوم السبت، إزالة مخالفة تنظيمية في أحد المطاعم الواقعة في شارع الطيرة، موضحة أن المستأجر تقدم سابقاً بطلب لتركيب مظلة أمامية، ورفضه المجلس البلدي وفقاً للأحكام التنظيمية المصادق عليها من قبل مجلس التنظيم الأعلى، والتي تسري على أي مبنى أو جزء من مبنى تم أو سيتم انشاؤه بعد تاريخ المصادقة على هذه الاحكام التي صدرت بتاريخ 10/5/2017.

وأضافت البلدية في بيان صحفي أن المستأجر قام برفع قضية ضد وزير الحكم المحلي، مدير عام مديرية الحكم المحلي، رئيس وأعضاء المجلس البلدي، والنائب العام لدى محكمة العدل العليا، حول قرار المجلس البلدي أعلاه، ولا زالت القضية منظورة لدى القضاء.

وكشفت أن طواقم البلدية رصدت قيام المستأجر "تحت جنح الظلام ومستغلاً يوم العطلة الأسبوعية أمس الجمعة 23/10/2020" بإنشاء مظلة مخالفة للنظام، رغم استلامه لقرار المجلس البلدي، واستباقاً لصدور أي قرار من القضاء لفرض أمر واقع.

وأكدت أن مالك المبنى تقدم صباح اليوم بشكوى خطية لبلدية رام الله حول قيام المستأجر بإنشاء مظلة مخالفة للنظام ودون موافقة المالك، وطلب من البلدية إزالتها، وأكد عدم مسؤوليته عنها.

وأوضح مجلس بلدية رام الله أنه يستهجن ما تلفظ به المستأجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستنكراً محاولة المس بالنسيج الاجتماعي الذي يميز مدينة رام الله، ومحاولة استغلال هذه المخالفة لضرب هذا النسيج وإثارة الفتنة الطائفية في المدينة.

ويؤكد المجلس البلدي أنه يستند للقوانين وللأنظمة المقرة والمعمول بها في قراراته، ولا يميز في توجهاته وخدماته بين المواطنين في المدينة التي تشكل النموذج الحي للتعددية بكافة اشكالها.

وحذر من أن هذه الإساءة تمس جميع أعضاء المجلس البلدي، الذي يحتفظ بحقه في الملاحقة القانونية لمصدر هذه الاتهامات، وبما يضمن الحفاظ على طابع المدينة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º