الجمعة:
2024-03-29
17º

بعد عقود من السخرية.. قرية نمساوية تغير اسمها بسبب بذاءته

نشر بتاريخ: 28 نوفمبر، 2020
بعد عقود من السخرية.. قرية نمساوية تغير اسمها بسبب بذاءته

رام الله مكس: صوّت سكان قرية نمساوية صغيرة تُدعى "Fucking" لتغيير اسمها اعتبارًا من 1 يناير 2021، بعدما سئموا من سرقة اللافتات المحلية، لارتباط اسم القرية المؤسف بكلمة بذيئة باللغة الإنجليزية تعني ممارسة العلاقة الحميمة، ما جعلهم دائمًا في مرمى السخرية من السياح المتحدثين باللغة الإنجليزية الذين يزورون القرية.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، سيستقبل سكان قرية في النمسا تقع في شمال سالزبورغ وبالقرب من الحدود الالمانية، العام الجديد باسم جديد أيضًا وهو - فوغينغ Fugging- بعد أن سئموا من السخرية والضحكات التي تلقاها اسمها القديم Fucking، الذي يعود إلى القرن الحادي عشر.

ويقول التقرير، إن سكانها سئموا من الاستهزاء الذي تلقوه في وسائل الإعلام العالمية وعلى الإنترنت، ناهيك عن تكرار الحوادث التي سُرقت فيها لافتات القرية، وأنه تم نشر قرار تغيير الاسم على الموقع الإلكتروني لبلدية "تارسدورف"، التي تعد القرية جزءًا منها، كما أكد العمدة نفسه الأمر.

وقال أندريا هولزنر، رئيس بلدية تارسدورف، البلدية التي تقع فيها القرية: "يمكنني أن أؤكد أنه تم تغيير اسم القرية"، مشددًا: "لا أريد حقًا أن أقول أي شيء آخر - لقد كان لدينا ما يكفي من السخرية الإعلامية حول هذا في الماضي".

وعلى مر السنين، أصبحت القرية التي يبلغ عدد سكانها 100 شخص مقصدًا للسياح، الذين كانوا يلتقطون الصور بجوار اللافتة عند مدخلها، لكن مخربين قاموا مرارًا وتكرارًا بسرقة اللافتات نفسها، ما أجبر السلطات على استخدام وتثبيت خرسانة مقاومة للسرقة.

وأشارت الصحيفة أن الاسم يمكن أن يعود إلى نبيل بأفاري من القرن السادس يُدعى فوكو Focko هو من أسس القرية، وفي بعض السجلات الرسمية من عام 1825، تسمى القرية "فوكينج"، لكن من غير المعروف متى تمت إضافة الحرف "c" مما جعله مطابقًا للكلمة الإنجليزية النابية.

تجدر الإشارة إلى أن القرية تحظى بشعبية خاصة بين السياح البريطانيين؛ كما أوضح مرشد سياحي محلي مازحًا: "يريد الألمان جميعًا رؤية منزل موتسارت في سالزبورغ ؛ يريد الأمريكيون أن يروا مكان تصوير فيلم The Sound of Music؛ يريد اليابانيون مسقط رأس هتلر في براونو ؛ ولكن بالنسبة للبريطانيين، الأمر كله يتعلق بممارسة العلاقة الحميمة".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º