السبت:
2021-01-16
معاذ للاتصالات :
اشبك خط هاتف 375 دقيقه ارضي+ نفاذ + 500 جيجا شهريا + تلفون هديه فقط بـــــ 115 شيكل شهريا 0597672031
رام الله مكس
سمير جهاد:
اتمنى التقدم والنجاح لادارة (رام الله مكس) واخباركم تسبق الكل
رام الله مكس
روعة جمال عبد الله حمدان:
جوائز 😊
رام الله مكس
بدون اسم:
مرحبا اخي ممكن تنشر الاعلان بدون اسم؟ بدي أعلن عن إيجاد مصاغ ذهب الرجاء ممن فقد مصاغ ذهب خلال شهر 12 مراسلتي على الرقم 0597031353
رام الله مكس
لؤي ابو صفية :
بهنيك على هيك صفحة رائعة امنيتي لكم مزيدا من التقدم والنجاح والتميز
رام الله مكس
منصة الشامل الإلكترونية :
نتمنى التوفيق للجميع في الثانوية العامة.
رام الله مكس
أحمد أبو عماد:
سبحان الله وبحده سبحان الله العظيم ولاحول ولا قوة إلا بالله
رام الله مكس
هبة بدران:
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
رام الله مكس
عماد حسن أبو زيتون:
الأسير المجاهد البطل ابن قرية زبوبا قضاء جنين مراد حسن أبو زيتون يدخل عامه الثامن عشر في سجون الظلم والاحتلال الإسرائيلي....ربنا يفك أسره وجميع الأسرى والأسيرات
رام الله مكس
احمد المصري:
تواصل الحركة الطلابية في الكلية الجامعية للعلوم التربوية -رام الله ، إضرابها عن تقديم الامتحانات بسبب ما أقدمت عليه إدارة الجامعة في تغيير نظام الامتحانات بما لا يراعي مصلحة الطلبة. وفي بيان للحركة الطلابية، شكرت الطلبة على التفافهم حول قرار الحركة الطلابية والالتزام بالإضراب عن امتحانات ( المدتيرم النصفية ) بسبب السياسة والنظام الذي اتبعته الكلية في هذا الامتحان بعدم الرجوع للسؤال السابق مع ضيق الوقت. وأكدت أنها تعمل على قدم وساق من أجل إنصاف الطالب في هذا القرار في ظل الوضع الراهن، وأكدت على تواصلها الدائم مع الطلاب من أجل إنجاح الإضراب للوصول إلى مطلبها بتحقيق العدالة والإنصاف للطالب. ومع استجابة الطلبة للقرار ورفضهم تقديم امتحانات لليوم الثالث على التوالي ، حييت الطلبة على استجابتهم، وثباتهم خلف الحركة الطلابية، مشددة على أنها ماضية في خطواتها حتى استجابة الجامعة لمطالبها المشروعة لصالح طلبة الجامعة. وكما قال ممثلين الاطر الطلابية انهم على تواصل مستمر مع ادارة الجامعة للوصول الى حل جذري لهذا النظام . و اكد الاخ احمد المصري منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة على ان حركة الشبيبة الطلابية بالتنسيق مع الرفاق في كتلة الوحدة الطلابية والكتلة الاسلامية يقودون هذا الحراك وانهم مستمرون يداً بيد نحو تحقيق مطالبهم العادلة وكما اكد على التفاف الطلاب حول اللاطر الطلابية من اجل تحقيق المطالب العادلة وحقوق الطالب . يذكر ان حركة الشبيبة الطلابية والاطر الطلابية قادت اضراب عن الدوام استمر ليومان بشهر شباط المنصرم وقد انتهى الاضراب بانتصار الاطر الطلابية وانهاء الاضراب .
رام الله مكس
مهند بدران :
: اسعد الله صباحكم صلوا على من سيكون شفيعآ لكم يوم القيامة ...
رام الله مكس
عبدو فلفلة :
حياكم الله اخوة الوطن
رام الله مكس
صقر فطافطه :
صباح الخير للجميع
رام الله مكس
سلسبيل خليليه:
مباركه لناجحين في امتحان مزاولة مهنة المحاماة في جنين أملين دوام التقدم
رام الله مكس
ياسر الديك :
اسعد الله صباحكم بكل خير واتمنى لكم مزيد من التقدم والازدهار
رام الله مكس
ابو الياسر:
تحية لموقع رام الله مكس، وان شاء الله العودة قريبة، تحية لكل ابناء بيت محسر
رام الله مكس
حسن العجوري:
صبحكم الله بلخير
رام الله مكس
عزو:
صل على النبي
رام الله مكس
آية:
السلام عليكم اضعت مبلغ من المال في رام الله ..في مجال تساعدوني بنشر بوست على امل يكون المبلغ وقع بين ايدي ناس امينة ...
رام الله مكس
يوسف مبروك:
انا مصري تعالوا مصر وتحية لطاقم الموقع
رام الله مكس
محمد ابوجويعد:
مساء الخير يا عرب
رام الله مكس
محمد حماد:
الف مبروووك لمحمود حسنين الطيراوي الخطوبة وعقبال الفرحة الكبيرة
رام الله مكس
ابو كرم:
كل الاحترام والتقدير من الجزائر
رام الله مكس
عبدون :
مساء الخيرات
رام الله مكس
روان:
كل المحبة والتقدير لموقع رام الله والعاملين فيه ،أتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح
رام الله مكس
عبدالكريم ابوعلي:
اخي لقيت دفتر حساب لشخص شكلو وقع منو لقيتو في عين مصباح بالقرب من مسجد حمزة اذا في مجال تنشرو بالصفحه عندكم في معي صور للدفتر اذا ممكن ننشرهم في الصفحه
رام الله مكس
بروست ع كيفك بيرزيت :
ازكا بروست فيكي يا بلد جربونا مره ورح تزورونا كل مره
رام الله مكس
فراس النبالي:
نهنئ الاخ الاستاذ محمد يوسف من بيرزيت بقدوم مولوده الجديد يوسف.. يتربى بعزكم
رام الله مكس
fatima thabata:
تحية للزميل محمد بياتنة والف مبارك وبالتوفيق دوما
رام الله مكس
ام يزن:
أصبحنا وأصبح الملك لله .. لا اله الا الله
رام الله مكس
حسين شبانة:
يسعد صباح الجميع .. صباح الورد لشعبنا الفلسطين
رام الله مكس
محمد:
مبروك الموقع الجديد رام الله مكس
رام الله مكس
شادي:
تحية الى طاقم موقع رام الله مكس على السرعة بنقل الاخبار
رام الله مكس

جماهير غفيرة من أبناء شعبنا تشيع جثمان المناضل الكبير حكم بلعاوي في طولكرم

نشر بتاريخ: 29 نوفمبر، 2020
جماهير غفيرة من أبناء شعبنا تشيع جثمان المناضل الكبير حكم بلعاوي في طولكرم

رام الله مكس- شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة طولكرم، اليوم الأحد، جثمان عضو اللجنة المركزية الأسبق لحركة "فتح" المناضل الكبير حكم بلعاوي، إلى مثواه الأخير، في مسقط رأسه بلعا شرق المحافظة.

وشارك في تشييع جثمان الراحل بعد وصوله من محافظة رام الله والبيرة، في موكب عسكري وجماهيري ورسمي مهيب، إلى مقبرة بلعا، مرورا بمنزله وشوارع البلدة، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، وعضوا اللجنة المركزية للحركة توفيق الطيراوي، وعباس زكي، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، ووكيل وزارة الداخلية يوسف حرب، وأمين سر "فتح" إقليم طولكرم إياد الجراد، وأعضاء الإقليم، ومدراء وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية والفعاليات الوطنية في بلعا وطولكرم وجماهير المحافظة.

وأكد الطيراوي، في كلمته، إننا نحن على العهد والوعد، عهد الشهداء والشهداء القادة أبا عمار وأبا إياد وأبا جهاد واليوم أبا مروان، وكل الشهداء حتى تتحرر فلسطين ونقيم دولتنا الفلسطينية على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وقال: "نقول لأبا مروان بأن بَلِّغ الشهداء أننا لن نُزيل هذا العلم وسيبقى خفاقا عاليا مرفرفا في كل ثرى فلسطين، ورغم رغم كل الظروف والصعاب نحن صامدون في وطننا الذي ليس لنا إلا هو، الذي ولدنا ونحيا فيه وسنموت فيه إلى أن تتحرر هذه الأرض".

وأضاف بالأمس ودعنا صائب عريقات واليوم أبا مروان، وكلنا مشاريع شهادة من أجل هذا الوطن، ونحن فداء للوطن.
بدوره، قال منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، في هذا اليوم والمحطة التاريخية نودع قائدا تاريخيا ثوريا، ورمزا وطنيا بامتياز عرفته كل ساحات الوطن، في الشتات والمنفى سفيرا لفلسطين وخير سفير للوطن والشعب والقضية الفلسطينية المقدسة صاحب القلب والبيت المفتوح، عرفناه أخا بسيطا متواضعا، معلما، ونقول له من هذه المدرسة والحركة الوطنية فتح وفصائل العمل الوطني سائرون على درب ووصايا القادة والشهداء والعمل الثوري والعطاء الوطني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

ونقل شقيق الراحل رأفت بلعاوي، تحيات وتعازي الرئيس محمود عباس لأهل بلعا باسمه وباسم القيادة الفلسطينية، مقدما الشكر له، والشكر لكل من قدم إلى بلعا للمشاركة في وداع الراحل.

ووصف بلعاوي شقيقه الراحل بأنه كان معلما له، علمه أن الإنسان الفلسطيني مهما كان اتجاهه هو مقدس لدى الثورة الفلسطينية ويجب أن ينال حقوقه كاملة والرعاية والوجه الجميل، وقال:" هو قائدي ومعلمي وقدوتي وأخي الكبير عملت معه أكثر من 30 عاما، وتطبعت من طباعه في العمل الجاد والممنهج والمخلص، وأن أكون قدوة لمن بعدي، وأني أرى الدولة الفلسطينية في عيونكم وتحقيق حلمنا في الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف".

وألقى طارق اعمير كلمة أهل بلعا، أكد فيها أن مشاركة جماهير شعبنا وقيادته في وداع هذا الرجل العظيم إنما يعبر عن أصالة وقيم هذا الشعب، قيمة الوفاء لكل من قدم وضحى، هو ليس فقيد بلعا فقط إنما فقيد الشعب الفلسطيني والوطن الفلسطيني، هذا المناضل هو إنسان أولا وثائر ومناضل وأديب ومؤرخ ومؤلف ورجل أمن ورجل سياسة عرفناه مناضلا ووزيرا وإنسانا.

وقال: "لقد حملت اسم بلعا لأنك أكبر من العشيرة والقرية والمدينة أنت ابن وطن عظيم، ابن كل عائلة وعشائر بلعا حمل اسمها وطار بها على كل دول العالم، نحن نفتقدك اليوم ونقول إنا لله وإنا إليه راجعون، أنتم السابقون ونحن اللاحقون، وعهدا لله وعهدا للرئيس محمود عباس الذي كان أول من نعى الفقيد ولرئيس الوزراء أن تبقى بلعا رافدا من روافد نهر العطاء حتى تتحقق الحرية"، مقدما الشكر باسم كل أبناء بلعا بجميع فئاتها لكل من شارك في وداع المناضل حكم بلعاوي، مما كان له الأثر والمواساة في تخفيف ألم الفراق.

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن هذا الرجل المناضل الذي نبت من هذه البلدة المناضلة بلعا، تتلمذ فيها ومن ثم تتلمذ وتعلم من شعب فلسطين، وعلم، وهو أيضا من تنقل وعبر كل محطات الثورة الفلسطينية وبكل مراحلها وتدرج بكل المواقع مقاتلا ومناضلا، لنا الفخر بهذا الرجل نفتخر به في المحافظة وبكل فلسطين.

وأضاف أن المناضل بلعاوي أدى الرسالة وحاول وكل رفاقه شق الطريق لعزة الشعب الفلسطيني وقدم الكثير على طريق الخلاص الوطني، ونحن على ثقة بأن الأجيال التي تعلمت على يد هذه القيادة أنها ماضية نحو النصر والخلاص وكنس الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.128 - 3.125
دينار أردني
دينار أردني
4.418 - 4.402
يورو
يورو
3.802 - 3.798
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.200 - 0.199
السبت 16 يناير، 2021
الصغرى
العظمى
13º