الجمعة:
2024-04-26
17º

تجميد قرار وزارة المواصلات القاضي بالزي الموحد للسائقين

نشر بتاريخ: 26 ديسمبر، 2020
تجميد قرار وزارة المواصلات القاضي بالزي الموحد للسائقين

رام الله مكس-- قال عبد الرحيم حوشية الناطق الاعلامي بإسم النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل للرابعة ومعا: ان وزارة المواصلات قررت إلغاء قرارها القاضي بالزام السائقين بارتداء الزي الموحد.

واضاف حوشية، خلال حديثه مع برنامج "يصبحكم بالخير" مu الاعلامي رياض خيس، والذي يبث على فضائية معا واذاعة الرابعة،" وزارة النقل والمواصلات عندما اصدرت هذا القرار، وكأن السائقين يعيشون في جو مثالي والعمل على قدم وساق، وهذا القرار صدر بالوقت غير المناسب وقرار غير صحيح وليس بمكانه وليس بوقته".
وتابع في حديثه:" تم تجميد العمل بقرار وزارة النقل والمواصلات من قبل الوزارة وذلك من خلال المتابعة الحثيثة التي تمت عبر النقابة العامة لعمال النقل والنقابة الوطنية، وقد تم ابلاغنا بشكل رسمي بتجميد العمل بالقرار الليلة الماضية، حيث اكد لي رئيس النقابة الوطنية ذلك عبر حديثه مع علي زكارنه مراقب المرور العام في وزارة النقل والمواصلات".
وقال حوشية:" ما يهمنا هو قرار الزي الموحد للسائقين والذي جاء في وقت غير مناسب، منذ اكثر من عشرة أشهر والنقابة العامة لعمال النقل تطالب بمطالب محقة تعتبرها قطاع النقل وعمال النقل وسائقينا الذين كانوا السباقين والاوائل في تطبيق القرار الصادر عن رئاسة الوزراء والحكومة الفلسطينية و الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ وهم من اكثر الشرائح في المجتمع الفلسطيني تضررا وتأثرا ولازالوا الى الان من نتائج تطبيق قرارات الاغلاق في محافظات الوطن".
وحول رسوم السائقين، قال حوشية:" كل ما استطيع قوله هناك جديد والجديد واضح ولكن في الوضع الراهن لن نستطيع الحديث عن شيء دون التوقيع عليه، و هناك لمسات أخيرة بين النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين والحكومة بصفة عامة وليس فقط وزارة النقل والمواصلات، وموضوع الخصم ٢٥% للسائقين كان قرار من سيادة الرئيس محمود عباس، و نحن نعلم جيدا وضع السائق وقطاع النقل تضرر تضرر مباشر وحقيقي واصبح السائق متاثرا بشكل كبير جدا بجائحة كورونا فلذلك نحن مصرين على الاعفاء الكامل لكل عام ٢٠٢٠ وهذا من حق قطاع النقل خصوصا ان هذا القطاع حقيقي وفاعل في بناء الاقتصاد الفلسطيني".

وقال حوشية:"نحن نقول والمنطق يقول على الحكومة الفلسطينية ان تقف عند مسؤولياتها وتقف الى جانب قطاع النقل لان هذا القطاع وصل الى مرحلة ان يُعدم وأُعدم وانا استقبل يوميا عشرات المكالمات من السائقين والله اعلم باوضاعهم ومدى احتياجهم للوقوف بجانبهم".

وكان وزير النقل والمواصلات عاصم سالم قد قال في حديث مع صوت فلسطين، سيتم البدء بتطبيق القرار ابتداء من الأول من يناير المقبل، مشيرا الى انهم يتوقعون وجود صعوبات في البداية غير انه سيتم تجاوزها.

وأوضح ان القرار جاء بعد وجود شكاوى كثيرة من المواطنين، ولذلك تم اتخاذ قرار باظهار رقم الشكاوى في وسائل النقل العمومي المختلفة، والقرار سيشمل كافة المحافظات وباتفاق مع مهن المواصلات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º