الجمعة:
2024-03-29
17º

غانتس يهاجم نتنياهو ..'إذا كانت لديه اعتراضات فهو يعرف رقمي

نشر بتاريخ: 17 يناير، 2021
غانتس يهاجم نتنياهو ..'إذا كانت لديه اعتراضات فهو يعرف رقمي

رام الله مكس: اتهم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمحاولة منع الجيش من دفع مشاريع الإسكان والبناء للفلسطينيين في المنطقة "ج" بالضفة الغربية المحتلة.

كما انتقد غانتس قيام مكتب رئيس الوزراء بالاتصال مباشرة مع ما تسمى الإدارة المدنية في الضفة الغربية بما يمثل ذلك من تجاوز لدور وزير الجيش.

وقال غانتس: "في بداية اجتماع بشأن الموافقات على البناء الفلسطيني صباح اليوم، اتصل مسؤولون من مكتب رئيس الوزراء بالإدارة المدنية وطلبوا منهم وقف الاجتماع".

وأضاف: "إذا أراد رئيس الوزراء إثارة اعتراضات، فهو يعرف رقمي".

وتجاهل غانتس مسعى مكتب نتنياهو وأوعز للمسؤولين بمواصلة الجلسة، قائلا: "لن أسمح لمكتب رئيس الوزراء بتجاوز سلطتي. نشاطات المجلس (الأعلى للتخطيط) تقع تحت سلطة وزارة الجيش. هناك إجراءات عمل معتادة".

وعلى الرغم من تصريحاته القوية، فقد تم حذف ثلاثة مشاريع للفلسطينيين من جدول أعمال اجتماع المجلس اليوم، وعندما سأل المشاركون عن السبب، قيل لهم إن ذلك جاء على ما يبدو بناء على "تعليمات من المستوى الأعلى".

وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية أعلنت قبل أيام عن موافقتها على "عدد من الخطوات الأولية" لمشاريع بناء فلسطينية في الضفة الغربية، وذلك بعد يوم واحد من إيعاز نتنياهو، اليوم الاثنين، بدفع مشروع بناء حوالي 800 وحدة استيطانية إسرائيلية في الضفة المحتلة.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º