الثلاثاء:
2024-03-19
17º

تعرف على سحر فيتامين (ك) في تقوية العظام

نشر بتاريخ: 23 يناير، 2021
تعرف على سحر فيتامين (ك) في تقوية العظام

رام الله مكس-يعتبر فيتامين (د) من أشهر الفيتامينات عالميا، حيث يرتبط بتعزيز صحة العظام وتقويتها، إلا أن هناك العديد من الفيتامينات الأخرى التي تقوم بالدور ذاته ومن ضمنها فيتامين (ك).

ويساعد فيتامين (ك) والعديد من العناصر الغذائية الأخرى في الحفاظ على قوة العظام، حيث يحسن كثافة العظام ويحافظ على قوتها ويقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل والكسور وغيرها، كما يساعد فيتامين (ك) أيضا في حماية القلب والأوعية الدموية المختلفة وتنظيم مستويات ضغط الدم.

وفي ما يلي مجموعة من المصادر المتعددة التي تحتوي على فيتامين (ك)، وفق صحيفة (إرم نيوز):

الخضراوات الورقية
تتعدد الخضراوات الورقية، ومن ضمنها: الملفوف واللفت والخس والسبانخ ويمكن تناولها عن طريق وضعها في السلطات أو الحساء مع الخضار أو وضعها في البيتزا والمعكرونة.

الفواكه
تحتوي عليه بعض الفواكه مثل الأفوكادو والكيوي والعنب والرمان، ويمكن تناول هذه الفواكه نيئة كوجبة خفيفة أو إضافة حبوب الإفطار أو كعصائر.

الدواجن
يجب تناول الدجاج والبيض بانتظام للحصول على فيتامين ك، ويمكن استخدام البيض والدجاج في العديد من الوصفات المختلفة.

المكسرات
يعتبر تناول المكسرات يوميا أمرا مفيدا لتحسين صحة العظام؛ نظرا لاحتوائها على كمية وفيرة من فيتامين ك، ومن أبرز المكسرات التي تحتوي على فيتامين ك الكاجو والبندق والجوز، ويمكن تناول حفنة من هذه المكسرات كوجبات خفيفة أو إضافتها إلى الأطباق أو السلطات أو حتى الحلويات.

السمك
تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من أحماض (أوميغا 3) الدهنية، ولكنها وفيرة أيضا بفيتامين (ك)، ويمكن تناول السمك المشوي أو المقلي أو إدخاله في العديد من الوصفات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.664 - 3.660
دينار أردني
دينار أردني
5.175 - 5.155
يورو
يورو
3.992 - 3.986
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الثلاثاء 19 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º