الخميس:
2024-03-28
17º

الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة ولن تضم الوجوه "الكالحة"

نشر بتاريخ: 26 يناير، 2021
الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة ولن تضم الوجوه "الكالحة"

رام الله مكس: قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب إن مشاورات بخصوص تشكيل قوائم فتح ستبدأ الأربعاء ولن تكون فيها وجوه كالحة.

وأشار الرجوب إلى أن بعض الكوادر في فتح أقدموا على نقاش تشكيل قوائم أخرى، مضيفاً "نعتبرها تنفيسة وستنتهي"، لن يكون لحركة فتح إلا قائمة واحدة، يتم تقديمها وفق معايير، ومن يخرج "الله يساهل عليه، فالناس لا تقاد إلى الجنة بسلاسل.

وأضاف في لقاء مع تلفزيون فلسطين تابعته صدى نيوز إن هناك بعض المشاكل سيتم تسويتها قبل الوصول الى الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة، والتي لا تحتاج الى حوار أو نقاش.

وأشار الرجوب إلى أن الرئيس محمود عباس، أعطى خلال اجتماع اللجنة المركزية، أمس الأحد، تعليماته وتوجيهاته لحل كافة المعوقات أمام الانتخابات والمصالحة، وكذلك قدم رؤية لحل مشاكل قطاع غزة.

في السياق، أكد الرجوب، أن حركة فتح هي الأقدر على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن حركته ستخوض الانتخابات كقائمة واحدة موحدة.

وأوضح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الرئيس عباس، ترأس اجتماعاً تاريخياً للجنة المركزية، وتم مناقشة أمور تنظيمية وسياسية، مشيرا إلى أنه سيتمم العمل على أن تكون قوائم حركة فتح معبرة، ولن يتم مشاهدة وجوهاً كالحة، أو من يسعى لإعادة انتاج نفسه.

وقال الرجوب في تصريحات تابعتها صدى نيوز: "نحن نتطلع للخروج برؤية فتحاوية ترتكز على الالتزام الكامل بالمسار الديمقراطي بمراحله الثلاث التزامنا باجتماع الأمناء، وتفاهمات اسطنبول، والملف الثالث هو الالتزام ببناء جبهة وطنية لها علاقة بالشرعية الدولية"، مضيفا: "نجاحنا في الانتخابات يعني تقديم لنموذج ديمقراطي وثقافة ونحن نريد تشكيل مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني وليس لفتح فقط".

وفي السياق ذاته، اكد الرجوب، أنه سيتم رفع نسبة المرأة في حركة فتح إلى 30% في الانتخابات المقبلة، كما سيكون هناك نسبة كبيرة من الشباب، ولكن يجب تعليمهم وتدريبهم، كما تابعت صدى نيوز.

وحول الادارة الامريكية الجديدة، قال الرجوب: "أطراف أمريكية وإسرائيلية، قالوا لنا ممنوع أن تتحالفوا مع حركة حماس، ولدي مذكرات كثيرة سأكتبها قبل أن أموت"، مؤكدا في الوقت ذاته أن حركة فتح منفتحة على أي عمل سياسي مرجعيته الرباعية وأطراف دولية لحل الصراع، ولن تقبل أن تكون أمريكا الراعي الوحيد.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح: "لا نراهن على بايدن بل نراهن على عمقنا وشعبنا وعدالة قضيتنا".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º