السبت:
2024-04-20
17º

عادات غذائية خاطئة يجب عليك تجنبها

نشر بتاريخ: 02 مارس، 2021
عادات غذائية خاطئة يجب عليك تجنبها

رام الله مكس: ًالنظام الغذائي الصحي يؤثر بشكل عام علي أسلوب حياتنا، سواء كانت مستويات الطاقة أو الأمراض. يمكن أن يساعد تناول الأكل الصحيح على الوقاية من الأمراض وتقليل الاجهاد والتعب. من ناحية أخرى، هناك عادات غذائية معينة يمكن أن تضر بصحتك وتحتاج إلى تجنبها. فيما يلي خمس عادات غذائية يجب عليك تجنبها في أقرب وقت لحياة صحية أفضل:
تخطى الوجبات

قد يكون تخطى وجباتك أحد أسوأ القرارات التي تتخذها ويمكن أن يؤثر على يومك بالكامل. لن تفوتك العناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى التعب والدوخة وانخفاض ضغط الدم وانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ وقد يجعلك تشعر أيضًا بعدم التوازن على مدار الساعة.

تقشير الخضار والفواكه بدون غسيل
تحتوي قشرة الخضار والفاكهة على الجراثيم إلى جانب مستويات عالية من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية التي تحميها من الحشرات والآفات ولكنها تشكل خطراً على صحة الإنسان من خلال الإضرار بالجهاز العصبي والتناسلي وتعطيل جهاز المناعة وحتى تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

تناول الأطعمة المصنعة بشراهة
تعد الأطعمة المعالجة من أكبر المشكلات المنتشرة في الوقت الحالي من عادات غذائية سيئة عليك التخلص منها؛ لأن معظم الأطعمة المصنعة، والمعالجة يتم تصنيعها بالزيوت المهدرجة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

تناول الفاكهة قبل النوم
يؤثر تناول الفاكهة قبل النوم مباشرة بشكل كبيرعلي الهضم والحصول علي النوم المريح. لهذا السبب يجب عليك: تجنب تناول الفواكه الحمضية عالية الحمضية بطبيعتها بما في لك؛ البرتقال والليمون والمانجو والطماطم لتقليل تآكل المينا الناجم عن الأحماض أثناء النوم.


جميع حبوب الإفطار صحية
واحدة من الأخطاء الفادحة الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الناس هي استبدال وجبات الإفطار التقليدية الصحية بحبوب مصنعة، معظم هذه الحبوب مليئة بالسكريات والكربوهيدرات المكررة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم معالجتها بشكل كبير، حيث أن تلك الأطعمة المصنعة ضارة بالصحة، وقد تسبب السمنة لدى الأطفال وأمراض أخرى مرتبطة بالنظام الغذائي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º