الجمعة:
2024-04-19

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لبحث قضية “صفقة الأسرى”

نشر بتاريخ: 16 يونيو، 2021
وفد إسرائيلي إلى القاهرة لبحث قضية “صفقة الأسرى”

رام الله مكس- قالت قناة “كان” الإسرائيلية، مساء الأربعاء، إن وفدا إسرائيليا سيصل العاصمة المصرية القاهرة قريبا، لبحث عدد من القضايا العالقة مع قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن الوفد سيضم عددا من المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة جملة من القضايا، وعلى رأسها قضية الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وأشارت القناة إلى أن موعد اللقاء سيكون خلال الأيام القادمة، أو الأسبوع القادم.
جدير بالذكر، أن النائب المصري سمير غطاس، قد أكد في حديث خاص لـ “رايـــة” اليوم الأربعاء، أن خطوات كبيرة قد تم المضي بها في مباحثات ملف تبادل الأسرى بين حماس واسرائيل برعاية مصرية.
وتوقع غطاس إمكانية إنجاز صفقة تبادل أسرى في غضون شهر أو أقل في حال تم السير بنفس القوة بهذه المباحثات.
وأشار إلى أن تغيير الحكومة في اسرائيل وبعض المشكلات الأخرى، عطلت عمليا إتمام صفقة التبادل، مضيفا: “من حيث المبدأ أعتقد أن الأمر أقر”.
وأفاد أن التفاصيل الآن تتعلق بعدد الأسرى في الصفقة وأسمائهم، إضافة إلى الإجراءات التي سوف تتخذ تمهيدا للصفقة، مؤكدا أن صفقة التبادل في طريقها للإنجاز.
ويعتقد غطاس أن أمر الصفقة سوف يأخذ فترة زمنية، منوها إلى أن جميع الأطراف من بينها حماس معنية بإنهاء صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.
وأوضح أن ما تقوم به مصر في هذه العملية هو إرضاء للطرفين، حيث أن اسرائيل طلبت عدم البدء في الإعمار دون الإفراج عن سراح الأسرى المعتقلين لدى حماس، والأخيرة ترفض ذلك.
ونوه إلى أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم بوساطة مصرية، وأن الوسيط الألماني هو عامل مساعد في إنجاح الصفقة حيث أجرى قرابة 300 ساعة من الاتصالات مع حماس.
وتمنى غطاس الإفراج عن كافة الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأن يتم إغلاق ملف الأسرى بشكل كامل، “ونحتفل جميعا بتبيض السجون”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º