الجمعة:
2024-03-29
17º

كابول.. تفريق مظاهرة نسائية باستخدام قنابل الغاز

نشر بتاريخ: 04 سبتمبر، 2021
كابول.. تفريق مظاهرة نسائية باستخدام قنابل الغاز

رام الله مكس- أفادت وسائل إعلام أفغانية، السبت، أن حركة “طالبان” فرقت مظاهرة نسائية باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع في العاصمة كابول.

وأوضح موقع فضائية “طلوع نيوز” الخاصة، أن “عددا من الصحافيات والمدافعات عن حقوق النساء تظاهرن لليوم الثاني على التوالي في كابول، للمطالبة باحترام حقوقهن وإشراكهن في الحكومة المقبلة”.

وأضاف أن “المظاهرة النسائية شهدت أعمال عنف، عقب تفريقها باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، لمنع المتظاهرات من الوصول إلى القصر الرئاسي”.

فيما لم يذكر الموقع وقوع إصابات بين المتظاهرات.

والجمعة، شهدت كابول مظاهرة نسائية أمام القصر الرئاسي، ورفعت المشاركات لافتات مدونا عليها عبارات أبرزها “الرجال والنساء متساوون في الحقوق” و”مجتمع بدون نساء مجتمع ميت”.

وعلى صعيد مواز، نقلت فضائية “الحرة” الأمريكية، عن مصدر من حركة طالبان (لم تسمه) قوله إن “الحكومة المقبلة لن تشمل النساء في مواقع قيادية ضمن التشكيلة”.

وفي 15 أغسطس/آب الماضي، أعلنت “طالبان” سيطرتها على العاصمة كابول؛ بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتمل نهاية الشهر نفسه؛ ما دفع الرئيس الأفغاني أشرف غني للهروب من البلاد.

وفي اليوم ذاته، قال المتحدث باسم “طالبان” سهيل شاهين، في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية، إن الحركة “ستسمح للمرأة بالتعلم والعمل، وبالطبع سترتدي الحجاب”.

(الأناضول)

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º