الخميس:
2024-03-28

أطعمة تستنزف طاقة الجسم .. تجنبوها

نشر بتاريخ: 28 سبتمبر، 2021
أطعمة تستنزف طاقة الجسم .. تجنبوها

رام الله مكس: تتأرجح مستويات الطاقة للجسم بسبب بعض العادات غير الصحية أو تناول بعض الأطعمة والتي تستنزف الطاقة بعكس المتوقع. لذلك حرصنا في هذا المقال على تعريفك بقائمة الأطعمة التي تقلل مستويات الطاقة بالجسم ولا يفضل تناولها. وأهمها:

أطعمة تدمر طاقة الجسم

1- الكربوهيدرات

تساهم الحبوب الموجودة في الخبز الأبيض والمكرونة والأرز في تقليل مستويات الطاقة بالجسم، يرجع ذلك بسبب إزالة الطبقة الخارجية التي تغطيها، التي تعرف باسم النخالة مما يجعلها سريعة الهضم والامتصاص كذلك تحتوي على مستويات أقل من الألياف، تزيد من مستويات السكر بالدم وجميعها أمور تساهم في تقليل مستويات الطاقة بالجسم.

2- حبوب الإفطار

يستنزف تناول حبوب الإفطار المضاف لها السكريات، مستويات الطاقة . لأن معظم حبوب الإفطار تحتوي على القليل جدًا من الألياف ولكنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة، مما يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم والأنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع مؤقت ولكن يتبعه انهيار في الطاقة.

3- الأطعمة المقلية

لأنها تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من الدهون وقليلة الألياف وهما عاملان يمكن أن يبطئان عملية الهضم، يمكن أن يقلل الهضم البطيء من سرعة دخول المغذيات المعززة للطاقة إلى الجسم مما يؤخر زيادة الطاقة التي قد يتوقعها الجسم بشكل عام بعد تناول الوجبة.

4- الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

إن الاعتماد على وجبات قليلة السعرات يجعل بعض الأشخاص يفرطون في تناول الطعام في الوجبة التالية، مما يجعل المعدة تشعر بالامتلاء وإبطاء عملية الهضم ويؤثر ذلك على مستويات الطاقة بالجسم.

5- الكافيين

الإفراط في تناول الكافيين يؤثر بشكل كبير على مستويات الطاقة بالجسم، إذ أنه يؤثر على معدل النوم الطبيعي الذي يحتاجه الجسم وقلة النوم أحد أبرز العوامل الرئيسية التي تتحكم في مستويات الطاقة بالجسم، لذلك يجب الاعتدال في تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º