الخميس:
2024-04-18

الصحة الإسرائيلية تحذر: سلالة جديدة من متحور دلتا قد تصل إلينا!

نشر بتاريخ: 12 أكتوبر، 2021
الصحة الإسرائيلية تحذر: سلالة جديدة من متحور دلتا قد تصل إلينا!

رام الله مكس - حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من انتشار سلالة جديدة من متحور دلتا، حيث تعرف السلالة الجديدة باسم "AY.4.2" ومصدرها من أوروبا، إذ شخصت بالأسبوع الماضي بالعديد من الدول الأوروبية الكثير من الحالات التي أصيبت بهذه السلالة من فيروس كورونا.
وأكد مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، نحمان أش، أن الوزارة تتحضر لإمكانية دخول متحور دلتا الجديد إلى إسرائيل، خصوصا مع فتح الأجواء والطيران وعودة السياحة لإسرائيل في الأسابيع المقبلة،
وقال أش "نحتاج إلى معرفة المعنى السريري لكل متغير ومتحور. في الوقت الحالي لا أستطيع أن أقول الكثير. سوف ندرسه ونرى ما إذا كان يعرضنا للخطر أم لا. خلال فترة الجائحة، كان هناك العديد من المتغيرات التي تم العثور على بعضها وكانت سريعة الانتشار وفتاكة، مثل الدلتا وغيرها".
وأضاف مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية "الأهمية الكبرى كما تعلمنا أن المتغير الذي يصيب بمعدل أسرع هو أكثر خطورة، لأنه يمكن أن ينتشر ويسيطر على إسرائيل وسيتعين علينا أن نتعلم ذلك في الأيام المقبلة".

بدوره، أطلع منسق كورونا في إسرائيل البروفيسور سلمان زرقا، طاقم المختبر على المتحور الجديد من السلالة المنتشرة في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية، أبرزها: النمسا وفرنسا والدنمارك والسويد، قائلا "نتحدث عن متحور عكس الأنواع الفرعية الأخرى التي ظهرت واختفت، إنما ينتشر سريعا".
يذكر أنه اعتبارا من 1 الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، سيسمح للسياح بدخول إسرائيل، في المرحلة الأولى، من 40 دولة من الاتحاد الأوروبي وبعد 21 تشرين الثاني، سيكون من الممكن دخول السياح من جميع دول العالم التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول لإسرائيل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.764
دينار أردني
دينار أردني
5.322 - 5.301
يورو
يورو
4.001 - 3.996
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.077
الخميس 18 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º