الجمعة:
2024-04-19

صحيفة عبرية: هجوم سيبراني يكشف معلومات سرية عن جنود إسرائيليين

نشر بتاريخ: 27 أكتوبر، 2021
صحيفة عبرية: هجوم سيبراني يكشف معلومات سرية عن جنود إسرائيليين

رام الله مكس- تمكن ”قراصنة إنترنت“ إيرانيون، من نشر ملفات تحمل معلومات مفصلة عن مئات الجنود الإسرائيليين في هجوم إلكتروني جديد، على الدولة العبرية، وفق ما كشفته صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة العبرية، إن ”مجموعة، هاكرز إيرانية، تهدف للتأثير على الجنود الإسرائيليين، هي من نفذت هذا الهجوم الجديد“.

وذكرت الصحيفة أن المجموعة تدعى ”متيه موشي“، قامت بنشر تفاصيل دقيقة جدّا عن مئات الجنود الإسرائيليين، من بينها الأسماء، وأرقام الهويات، وأماكن السكن، والرتب العسكرية، والمناصب، والوضع الاجتماعي والنفسي للجنود.

ووفق الصحيفة العبرية، أرسل القراصنة ”الهاكرز“ الإيرانيون، رسائل تتوعد بمتابعة وملاحقة أولئك الجنود الإسرائيليين، بالإضافة لرسالة مفاجئة لوزير الدفاع، بيني غانتس، بأنهم ”يعرفون جميع قراراته العسكرية“.

وأوضحت أن ”الهاكرز“ تمكنوا _أيضا_ من الاستيلاء على ”ملفات تحتوي على تفاصيل كاملة لجنود إسرائيليين احتياط في وحدات عسكرية“.

وبحسب الصحيفة، فقد تمكن القراصنة، من الاستيلاء على ملفات تحتوي على الرتب والمواقع، والتفسيرات التي قدمها الجنود الاحتياط لعدم تمكنهم من الالتحاق بخدمة الاحتياط عند استدعائهم.

وأضافت أن بعض الملفات تحتوي على تفاصيل آلاف الإسرائيليين المرشحين للانضمام للجيش الإسرائيلي، أو أولئك الذين يتم تجنيدهم إجباريّا.

وأشار موقع الصحيفة إلى أن هذه المجموعة نشرت في وقت سابق، صورا لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، لم تنشر من قبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن أحد الجنود الإسرائيليين المسربة تفاصيل معلوماته الخاصة، وصف ما جرى بـ ”الجنون“، منوّها إلى أنه متفاجِئ بما نشِر من بيانات خاصة به.

وبينت أن هيئة ”السايبر“ الإسرائيلية، قالت إنها ”حذرت منذ زمن من استغلال هاكرز لثغرات في البرمجيات الخاصة بالمنشآت الإسرائيلية، ومن بينها البريد الإلكتروني“.

يشار إلى أن الهجمات ”السيبرانية“ المتبادلة بين إسرائيل وإيران تصاعدت بشكل كبير جدّا في الآونة الأخيرة، إذ أحدثت أضرارا للطرفين.

"إرم نيوز"

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º