الجمعة:
2024-03-29
17º

في ظل المنخفض الجوي.. تحذيراتٌ من انخفاض درجات الحرارة وتشكّل الصقيع

نشر بتاريخ: 15 يناير، 2022
في ظل المنخفض الجوي.. تحذيراتٌ من انخفاض درجات الحرارة وتشكّل الصقيع

رام الله مكس-حذّرت الأرصاد الجوية والدفاع المدني، اليوم السبت، من انخفاض درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي إن فرص هطول الأمطارتبقى حاضرة وعلى فترات متقطعة أحياناً –يتخللها فتراتتوقف في بعض الفترات– وبغزارة متفاوتة من وقت لآخرفوق غالبية المناطق حتى عصر ومساء الأحد.

وأوضح أن رياحًا شديدة البرودة وجافة تبدأ مع ليلة الأحد/الإثنين وفجر وصباح الإثنين، ودرجات حرارة تهوي لـلصفروربما لـ -1 في الجبال، وتترواح ما بين 3-5 درجات فيالسهول والسواحل.

وأشار إلى أن يوم الثلاثاء سيكون الطقس باردًا بشكل لافتلكنه مُستقر بلا أمطار، أما الأربعاء فستشهد البلاد موجةماطرة سريعة ما بين الصباح وحتى المساء تشمل مناطقواسعة.

ويتوقع العلامي أن البلاد ستشهد موجة قطبية شديدةالبرودة وجافة جديدة مع ليلة الأربعاء/الخميس وفجرالخميس وعودة فرص تشكل الصقيع والانجماد.

وبناء على تقارير الأرصاد الجوية الفلسطينية والتي تشير إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة والتي سترافقها عدة مخاطر، قدّم الدفاع المدني تحذيرات وإرشادات للفلسطينيين للالتزام بها.

وأوضح أن على الفلسطينيين استخدام وسائل التدفئة بشكل آمن، وإبعادها عن الستائر والأسرّة، وعدم تشغيلها أثناء النوم.

كما دعا إلى تجنب تحميل التيار الكهربائي أحمالًا زائدة تفاديًا لحدوث تماس كهربائي في وسائل التدفئة والتسخين.

أمّا بالنسبة للمزارعين، فقد حذّرهم الدفاع المدني وكذلك مربي الدواجن والحيوانات من التجمّد المتوقع يومي الإثنين والثلاثاء القادمين.

وأكد الدفاع المدني على أن طواقمه ومن خلال التعاون مع كافة الجهات العاملة في حالات الطوارئ، على درجة عالية من الاستعداد لتقديم المساعدة في كافة الأوقات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º