الجمعة:
2024-04-19

دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تكبح الشهية تجاه الوجبات السريعة

نشر بتاريخ: 28 إبريل، 2022
دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تكبح الشهية تجاه الوجبات السريعة

رام الله مكس - هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن نجنيها من ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن..

وقد توصلت دراسة أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة ولاية واشنطن، إلى أن ممارسة التمارين الرياضية كالجري قد يقضي على الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة .

فوائد ممارسة التمارين الرياضة في السيطرة على الشهية

في تجربة أجريت على القوارض ، وجد العلماء أن ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني الشاق حد من رغبتهم في تناول أطعمة عالية الدهون بعد شهر من اتباع نظام غذائي مقيد، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية . ومن المعروف، أن التغيرات الهرمونية التي تحدث عندما نمارس التمارين الرياضية عالية الكثافة لها تأثير كبح الشهية على المدى القصير، وقال الباحثون إن التمرينات يمكن أن تساعد الناس على مقاومة إشارات استهلاك الأطعمة الدهنية خاصة إذا كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا لفترة من الوقت وبدأت الرغبة الشديدة في التزايد.

وقال الدكتور براون، عالم الأعصاب في جامعة ولاية واشنطن الذي قاد الدراسة: "نحن نبحث دائمًا عن هذه الحبة السحرية من بعض النواحي ، والتمارين الرياضية أمامنا تمامًا بكل هذه الفوائد."؛ حيث أن السمنة مشكلة متنامية في المملكة المتحدة.

ويصنف حوالي ربع البالغين والأطفال البريطانيين على أنهم يعانون من السمنة، مما يجعلها المشكلة الأكبر في أمريكا، وذلك لأنه يعتبر حوالي نصف البالغين يعانون من السمنة المفرطة، وقام الباحثون بتدريب مجموعتين من الفئران وجعلها تمارس تمارين شاقة للحصول على الطعام .

وأضاف الدكتور براون، إلى إن نتائج الدراسة أوضحت بأن التمرين ساعد في الحد من الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة الدهنية في القوارض، وقال إن الفريق يخطط الآن لاختبار مدى تأثير مستويات مختلفة من التمارين على هذا النوع من الرغبة الشديدة ، بالإضافة إلى معرفة كيف ينتج النشاط البدني بالضبط هذه المقاومة للرغبة الشديدة في الدماغ نفسه

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º