الجمعة:
2024-03-29
17º

ملاحقات متواصلة.. تجديد قرار منع امين سر فتح القدس من دخول الضفة

نشر بتاريخ: 19 يوليو، 2022
ملاحقات متواصلة.. تجديد قرار منع امين سر فتح القدس من دخول الضفة

رام الله مكس- لم تتوقف ملاحقات المقدسي شادي مطور أمين سر حركة فتح في مدينة القدس، منذ عدة سنوات، باعتقالات واستدعاءات متكررة، وقرارات مختلفة تحرمه من أبسط الحقوق "حق الحركة والتنقل"، ناهيك عن هاجس الخوف من تشتت أفراد عائلته بعد قرار سحب "لم الشمل من زوجته".

صباح اليوم، سلمت مخابرات الاحتلال محامي مطور قرارا يقضي بمنعه من دخول الضفة الغربية لمدة 6 أشهر "هو قرار يجدد للمرة الرابعة على التوالي".

وقرار "منع دخول الضفة" ليس القرار الوحيد الذي تتخذه سلطات الاحتلال ضد شادي مطور، فهو يمنع من التحرك داخل مدينة القدس باستثناء بلدتي شعفاط وبيت حنينا، وكذلك يمنع المشاركة في أي فعالية أو نشاط في المدينة.

ولم يتوقف الاستهداف لشخص مطور، بل طال أفراد عائلته، فأصدرت مخابرات الاحتلال قبل عدة أشهر قرارا يقضي بسحب "لم شمل زوجته"، وبعد أحداث حي الشيخ جراح العام الماضي قطعت سلطات الاحتلال "التأمين الصحي" عنه وعن أولاده الخمسة.

وقال شادي مطور لوكالة معا :"حالنا كحال أبناء القدس، الاحتلال يحاول شطب الهوية العربية الإسلامية للمدينة، باستهداف أبنائها واستهداف الشجر والحجر، ولنا الشرف أن نكون بمقدمة أبناء الشعب الفلسطيني في الاستهداف"


وأضاف:" قرارات الاحتلال التعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني غير قانونية، وهي خارجة عن القوانين والأعراف الدولية، وتستند معظم القرارات على "قانون الطوارئ" وذلك يدل على فشل الاحتلال في ثني عزيمة أبناء المدينة، وسيبقى الاحتلال غريبا عن المدينة ولا شرعية لقراراته."

وأكد مطور أن الشعب الفلسطيني لن يرفعوا الراية البيضاء، مهما استهدفوا بالقرارات والملاحقات."

وحول قرار سحب "لم الشمل من زوجته" والتي تعيش في القدس منذ 16 عاماً، أوضح أن القضية في محكمة الأسرة، وقال:" ان الاحتلال يفرض عقوبة على زوجتي بسحب لم الشمل".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º