الخميس:
2024-03-28

احذري استخدام العدسات اللاصقة لفترات طويلة

نشر بتاريخ: 19 أغسطس، 2022
احذري استخدام العدسات اللاصقة لفترات طويلة

رام الله مكس: رام الله مكس: قد يبدو ارتداء العدسات اللاصقة لأول مرة مهمة شاقة ، ولكن بمجرد التأقلم معها، لن تشعري برغبة في إزالتها ومع ذلك ، قد لا يكون ارتداء العدسات لفترة طويلة مفيدًا لعينيك يمكن أن يكون لها تداعيات خطيرة على عينيك ،تعرفي عليها غي هذا المقال .

بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لارتداء العدسات لفترات طويلة :


-ألم في العين : ارتداء العدسات اللاصقة الخاصة بك طوال الليل والنهار، وربما النوم بها ، يمكن أن يسبب مشاكل بالقرنية والإحساس بألم في العين ، يحدث هذا لأن العدسات اللاصقة لا تسمح بترطيب القرنية ومرور الأكسجين إليها لفترة طويلة .


-عدم وضوح الرؤية : الإفراط في العدسات اللاصقة تسبب عدم وضوح الرؤية ، بدلا من مساعدتك في رؤية أفضل، يمكن للعدسات أن تضعف رؤيتك إذا كنت تستخدمها أطول مما يجب ، ويحدث هذا بسبب الأضرار التي لحقت بالقرنية وغالبا ما يرافقه حساسية للأضواء الساطعة .


-عيون حمراء : هذا هو واحد من أوضح المؤشرات على الأضرار التي لحقت بالعينين ، هناك عوامل أخرى مثل البكاء ،أو التهيج ، أو الالتهابات الخفيفة (مثل التهاب الملتحمة) ، وقلة النوم تؤدي بشكل طبيعي إلى عيون حمراء ، ولكنه مؤقت ويشفى بين دقائق وأيام ، أما العيون الحمراء الناجمة عن العدسات اللاصقة يكون الأمر أشد بكثير ، وينبغي أن يؤخذ على محمل الجد .

-فرط نمو الأوعية الدموية المحيطة بها : عندما عينيك تفتقر للأكسجين بسبب العدسة اللاصقة ، فإن الأوعية الدموية المحيطة بالقرنية تحاول التكيف ، فتبدأ في النمو ، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية أو في الحالات الشديدة فقدان البصر ، لا يوجد في هذه الحالة أعراض ولا يمكن تشخيصها إلا بزيارات منتظمة إلى طبيب العيون .


-قرحة العين : تظهر هذه القروح كبقع بيضاء أو رمادية على القرنية ، تحدث عندما تصاب عينيك بالعدوى لأنك استخدمت عدساتك لفترة طويلة جدا أو دون تنظيفها ، القرح مؤلمة بالطبع ويمكن أن تسبب عدم وضوح الرؤية والعمى .


العدسات اللاصقة اختراع مفيد جاء نجدة للأشخاص الذين لا يحبون فكرة ارتداء النظارات ، ولتحقيق أقصى قدر من المنافع والحد من آثارها الجانبية ، يجب أن نراجع الطبيب بانتظام والتأكد من استخدام العدسات بشكل صحي .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º