الخميس:
2024-03-28

الإعلام الأردني: الانتهاء من تطوير جسر الملك حسين في 2025

نشر بتاريخ: 14 سبتمبر، 2022
الإعلام الأردني: الانتهاء من تطوير جسر الملك حسين في 2025

رام الله مكس - كشف مصدر أردني رفيع المستوى أن الحكومة الأردنية ستخصص نحو 150 مليون دينار لتطوير معبر الملك حسين، حيث سيتم طرح عطاء لتحسين المقر الدائم لجسر الملك حسين بهدف تسهيل حركة السفر وتبديد المعوقات التي يعانيها المسافرون الفلسطينيون، وسيكون العطاء خاصاً بإنشاء معبر دولي كامل وجديد، وسيبدأ العمل بتنفيذ هذا العطاء في عام 2023، وينتهي العمل به وتسليم المعبر الجديد في عام 2025. وفق يومية الرأي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن موقع مشروع المعبر الجديد سيكون قريباً من الموقع الحالي وعلى مساحة تقدر بألفي دونم، بحيث يلبي الحاجات المستقبلية المتوقعة لحركة الشحن والمسافرين.

وتقوم فكرة المشروع الجديد على فصل حركة الركاب عن الشحن كلياً، بتخصيص مبانٍ للمسافرين (قادمين ومغادرين) ومواقف للسيارات ومبانٍ وساحات للشاحنات (استيراد وتصدير)، وهو ما سيؤدي إلى تعزيز حركة التبادل التجاري وتخفيض زمن الانتظار والتفتيش للركاب والشحن على حد سواء، والعمل على تسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين ومن ثم مطار الملكة علياء الدولي.

واضاف الإعلام الأردني أنه تم بحث جميع الإجراءات المتعلقة بالمعبر مع الجانب الفلسطيني والاستماع لملاحظاتهم وإجراء بعض التحسينات المتعلقة بالإجراءات الإدارية من الجانب الأردني، حيث يتم العمل على تسهيل بعض هذه الإجراءات، وهي الإجراءات الإدارية التي لا تملك أبعاداً أمنية، كما سيتم العمل على زيادة الكوادر العاملة للإسراع بالإجراءات وتخفيف الازدحامات داخل الجسر.

كما سيتم رفع ساعات العمل على الجسر إلى 24 ساعة يومياً، بداية من شهر تشرين اول القادم، كأي معبر حدودي آخر، بعد أن كانت ساعات العمل تتراوح بين 12 إلى 16 ساعة، وهو ما يضطر كثيرين للمبيت في العراء لانتظار فتح الجسر مرة أخرى في اليوم التالي، وتحسين البنية التحتية ومرافق الجسر تباعاً، بحيث يلمس المواطنون الأردنيون والفلسطينيون فرقاً كبيراً في التعامل والإجراءات في وقت قريب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º