الجمعة:
2024-03-29
17º

الشاباك يزعم ضبط خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات "دامية" ضد المستوطنين

نشر بتاريخ: 19 سبتمبر، 2022
الشاباك يزعم ضبط خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات "دامية" ضد المستوطنين

رام الله مكس-زعم بيان للشاباك الإسرائيلي أنه تم اعتقال خلية تابعة لحركة حماس في الخليل ونابلس مكونة من 7 أشخاص خططوا لتنفيذ عملية دامية ضد المستوطنين، وتم تجنيدهم عبر شخص من قطاع غزة.

وجاء في بيان الشاباك تحت عنوان سُمح بالنشر أنه "خلال نشاط للشاباك بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية، تم اعتقال 7 من نشطاء حماس في منطقة الخليل ونابلس، خلال شهر أيلول (سبتمبر) 2022، خططوا لتنفيذ عمليات دامية ضد المستوطنين وقوات الجيش بتوجيه ودعم من حماس في قطاع غزة، وضبط بحوزتهم أسلحة ومواد".

ونشر الشاباك صورة للمعتقلين الذي يزعم انه ضمن الخلية التي تم اعتقالها، وأن 5 من الخليل واثنين من بيت فوريك جنوب نابلس.

ووفقا لمزاعم الشاباك في بيانه "تبين في تحقيقاتهم من قبل الشاباك أن النشطاء تم تجنيدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أحد سكان قطاع غزة، واسمه يحيى عامر محمد أبو سيفان، حوالي 26 عامًا، من سكان نصيرات/ قطاع غزة، ناشط عسكري في حماس، وتشارك في تجنيد الشباب في الميدان والتحريض في جميع أنحاء الشبكة. وتلقى النشطاء من ابو سيفان تدريبا على انتاج العبوات الناسفة وتعليمات لتنفيذ الهجمات".

وتابع: "كجزء من التحقيقات، تبين أن النشطاء جندهم أبو سيفان لتنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجيرات، وتلقوا أموالا اشتروا بها مواد وأجروا تجارب على إطلاق نار وقنابل".

وزعم الشاباك انه خلال التحقيقات، تم مصادرة أسلحة كانت بحوزة المعتقلين، من بين أشياء أخرى، وتم ضبط مواد ووسائل مختلفة لتحضير المتفجرات والأسلحة التي كان من المفترض استخدامها في الهجمات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º