الخميس:
2024-03-28

نقابة العاملين في بيرزيت تعطي الإدارة فرصة 48 ساعة للموافقة على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وتعلن عن الدوام غدا في الجامعة

نشر بتاريخ: 04 أكتوبر، 2022
نقابة العاملين في بيرزيت تعطي الإدارة فرصة 48 ساعة للموافقة على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وتعلن عن الدوام غدا في الجامعة

رام الله مكس- دعت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت جميع العاملين غدا الأربعاء للدوام في الحرم الجامعي مع "ختم الكرت"، على ان يتخلله اعتصام من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الواحدة ظهرا أمام مبنى الرئاسة من اجل الضغط على إدارة الجامعة للوصول الى حل يفضي لإنهاء الأزمة وعودة العمل والتدريس.

وجددت النقابة في بيان وصل وطن نسخة التزامها بمقررات الاجتماع مع الهيئة العامة الذي عقد اليوم في حرم جامعة بيرزيت، مانحة فرصة 48 ساعة للتوافق على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وجهود الزميلات والزملاء الذين يعملون على تقريب وجهات النظر بما يتعلق بهذه المبادرة.

وعقدت الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء اجتماعا وجاهيا للهيئة العامة بعد فتح أبواب الجامعة أمام العاملين مع انتهاء فترة تعطيل العمل وإغلاق أبواب الجامعة أمام العاملين لمدة أسبوع من قبل مجلس الأمناء ومجلس الجامعة.

وقد غصت قاعة كمال ناصر بأعضاء وعضوات الهيئة العامة، إضافة لعشرات شاركوا في الاجتماع من خلال تطبيق زووم. هذا وقد عكس الاجتماع اهتمام والتزام المشاركات والمشاركين في العمل النقابي في جامعة بيرزيت.

وخلال الاجتماع قدمت مداخلات ومقترحات متعددة عنوانها
أولا، التفاف الهيئة العامة حول العمل النقابي وصونه.
ثانيا، المسؤولية العالية اتجاه مصلحة الجامعة والحرص على الحفاظ عليها وعلى دورها المعرفي والمجتمعي واستكمال المسيرة التعليمية.
ثالثا، التمسك بحقوق العاملين والسعي بكافة الطرق لإحقاقها، بما فيها استخدام آليات مبتكرة للعمل النقابي.
رابعا، السعي لحل فوري قادر على صون الحقوق واستئناف العملية التعليمية.
خامسا، الاستناد لمبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وبنودها كأساس لحل الأزمة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º