الجمعة:
2024-04-19

واشنطن: احتفال بن غفير بإرث منظمة إرهابية أمر مقيت

نشر بتاريخ: 11 نوفمبر، 2022
واشنطن: احتفال بن غفير بإرث منظمة إرهابية أمر مقيت

رام الله مكس - أدانت وزارة الخارجية الأميركية، الليلة الماضيةـ مشاركة زعيم حزب "القوة اليهودية" ، إيتامار بن غفير حدثا في إسرائيل بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لوفاة الحاخام المتطرف مئير كاهانا.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في مؤتمره الصحفي ، في وصفه المناسبة التذكارية الذي حضرها بن غفير ، بأنها "أمر مقيت وليس هناك كلمة أخرى لذلك".

وأضاف برايس "ما زلنا نشعر بالقلق، كما قلنا من قبل، من إرث كهانا خاي (حركة كاخ) واستمرار استخدام الخطاب بين المتطرفين اليمينيين العنيفين، ولقد شجبنا التحريض وأدنا العنف والعنصرية بكافة أشكالها .. هناك سبب وجيه لبقاء منظمة كهانا خاي ... مصنفًة بشكل خاص كمنظمة إرهابية عالمية".

وأزالت الولايات المتحدة في شهر أيار الماضي منظمة كاهانا خاي من القائمة السوداء، وأدرجتها تحت بند "منظمة إرهابية أجنبية"، على الرغم من أنها لا تزال مصنفة على أنها "كيان إرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص".

ووصف بن غفير، يوم الخميس مائير كاهانا، مؤسس حزب "عصبة الدفاع اليهودية" اليمينة المتطرفة في الولايات المتحدة في سبعينات القرن الماضي، على أنه "رجل محبة".

ورفض برايس أن يعلق أو يتكهن بشأن موقف الولايات المتحدة من بن غفير في حال استلامه وزارة، مكتفيًا بالقول إن الوقت سابق لأوانه.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º