الخميس:
2024-03-28

الشاباك يزعم اعتقال شاب من غزة حاول زرع عبوة متفجرة في حافلة بإسرائيل

نشر بتاريخ: 24 نوفمبر، 2022
الشاباك يزعم اعتقال شاب من غزة حاول زرع عبوة متفجرة في حافلة بإسرائيل

رام الله مكس - ذكرت مصادر عبرية أن الشاباك الإسرائيلي سمح بالنشر حول فلسطيني من غزة، تم اعتقاله قبل شهر من الآن، وبحوزته عبوة متفجرة كان يعتزم استخدامها ضد حافلة داخل إسرائيل.

وقال مراسل إذاعة جيش الاحتلال: "الشاباك كشف هذا الصباح عن الهجوم الذي كان سيقع في منطقة الجنوب من قبل عامل فلسطيني من رفح وذلك قبل شهر من الآن".

ووفق مصادر عبرية يتهم "الشاباك" القيادي الكبير في سرايا القدس جهاد غنام بالإيعاز بتنفيذ الهجوم.

وادعى الشاباك أن العامل الفلسطيني من قطاع غزة الذي اعتقل لمحاولته زرع عبوة ضد حافلة، ينتمي لتنظيم الجهاد الإسلامي، تم ضبط المواد التي استخدمت لتصنيع العبوة، وتم إلغاء تصاريح العمل لـ 200 فلسطيني من غزة لهم روابط عائلية مع مسلحين.

وزعم موقع انتلي نيوز العبري: "دخل الفلسطيني من غزة خلال شهر أكتوبر الماضي للعمل في إسرائيل بدون تصريح وقام خلال إقامته بجمع الأسلاك الكهربائية وعداد الكهرباء والبطاريات والمصابيح الكهربائية من أجل تعزيز تنفيذ الهجوم، واعتقل بعد ذلك بوقت قصير".

وتعقيبا على ذلك، قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس: "نجري تقييماً مستمراً للوضع، وإذا بدا أن هناك اتجاهاً يتطور لتجنيد عمال من غزة لتنفيذ عمليات، سندرس الخطوات فيما يتعلق بخروج العمال من قطاع غزة والتسهيلات الأخرى".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º