الخميس:
2024-04-25
17º

غزة: إضراب شامل يشل بيت لاهيا احتجاجاً على اقتطاع أراضٍ حكومية لبلديات أخرى

نشر بتاريخ: 02 فبراير، 2023
غزة: إضراب شامل يشل بيت لاهيا احتجاجاً على اقتطاع أراضٍ حكومية لبلديات أخرى

رام الله مكس- شهدت بلدة لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، إضراباً شاملاً في كافة مناحي الحياة، احتجاجاً على اقتطاع أراضٍ حكومية لصالح بلديات أخرى شمال القطاع.

وأفاد مراسلنا، بأن الإضراب جاء بدعوة من وجهاء ومخاتير بيت لاهيا، حيث شل جميع المحلات التجارية والمدارس الحكومية والمرافق الخدماتية والحيوية، تعبيراً عن الرفض للقرار "الجائر" الصادر عن لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، فيما يخص اقتطاع أراضي حكومية من بيت لاهيا لصالح بلديات أخرى.

وقال الوجهاء والمخاتير في بيان صحفي:"تابعنا بأسف شديد القرار الصادر عن لجنة العمل الحكومي باقتطاع جزء من أراضي بيت لاهيا التاريخية -أرض الآباء والأجداد- لصالح بلديتَي (بيت حانون وأم النصر)".

وأضاف الوجهاء والمخاتير، إننا إزاء هذا القرار الجائر نؤكد على أن أراضي بيت لاهيا هي لحمنا وعرضنا ولن نسمح بتمرير هذه المؤامرة، ونطالب من اتخذ القرار بالتراجع عنه فوراً، حتى لا تشتعل فتنة لن نتمكن من السيطرة عليها.

وأكدوا أنه سيتم عقد لقاءات عاجلة مع الكل "اللهواني" للاتفاق على الخطوات التصعيدية.

وشهدت البلدة احتجاجات غاضبة من قبل الأهالي، الذي أشعلوا إطارات مطاطية وأغلقوا المحال التجارية والمدارس كافة، استنكاراً وتنديداً بهذا القرار.

وكانت لجنة العمل الحكومي، اتخذت قراراً في اجتماعها أمس بمدينة غزة، وهو "المصادقة على تقرير لجنة الخبراء حول حدود النفوذ الإقليمي لبلديات شمال قطاع غزة (بيت لاهيا، بيت حانون، أم النصر)".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º