الجمعة:
2024-03-29
17º

ملحم: رئيس الوزراء يؤكد أن ممارسات الاحتلال العنصرية وارهابه لن يثنينا عن الحقوق الفلسطينة

نشر بتاريخ: 04 فبراير، 2023
ملحم: رئيس الوزراء يؤكد أن ممارسات الاحتلال العنصرية وارهابه لن يثنينا عن الحقوق الفلسطينة

رام الله مكس- قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن رئيس الوزراء، محمد اشتية، أكد أن بطش الاحتلال وممارساته العنصرية لن تثني الشعب الفلسطيني عن التمسك بحقوقه الوطنية والدفاع عنها حتى انتهاء الاحتلال.

وأضاف ملحم، تعقيباً على عدوان الاحتلال على مخيم عقبة جبر في أريحا، بينما لم تبرأ بعد جراح أهلنا في مخيم جنين، حتى انفتحت جراح أخرى في مخيم عقبة جبر، الذي اقتحمته قوات الاحتلال فجر اليوم السبت في مشهد لا يقل بطشاً، وقسوةً، وإرهاباً منظماً، عن اقتحام مخيم جنين، مخلفة عدداً من الإصابات، بعد أن نشرت الخوف، والرعب، والترويع، بين سكانه، الذين خضعوا لحصار طيلة تسعة أيام تعرضوا خلالها مع سكان المدينة لمختلف أشكال التضييق والإرهاب المنظم.

ووجه رئيس الوزراء، محمد اشتية، التحية لأهالي أريحا ومخيم عقبة جبر، وجميع القرى، والبلدات، والمخيمات، في المحافظة، مؤكداً أن بطش الاحتلال وممارساته العنصرية، لن تثني شعبنا عن التمسك بحقوقه الوطنية والدفاع عنها حتى انتهاء الاحتلال، ونيل الاستقلال بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وحمل اشتية، سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عما تعرض له سكان مخيم عقبة جبر، من إرهاب منظم داعياً؛ الأمم المتحدة والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، للتدخل العاجل لوقف الإجراءات أحادية الجانب، ولجم شهوة القتل التي تستبد بقادة إسرائيل الذين يجاهرون بسياساتهم وممارساتهم العنصرية، لسفك المزيد من دماء أبناء شعبنا وهدم البيوت، ومصادرة الممتلكات، والتضييق على الأسرى، والأسيرات في سجون الاحتلال.


وأوعز رئيس الوزراء، لجميع الوزارات، والهيئات ذات العلاقة، لتقديم المساعدة العاجلة لأهالي المخيم، معربا عن أمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º