الثلاثاء:
2024-03-05

إسرائيل: دلائل على وجود فيروس خطير في العديد من البلدات

نشر بتاريخ: 28 فبراير، 2023
إسرائيل: دلائل على وجود فيروس خطير في العديد من البلدات

رام الله مكس- قالت وزارة الصحة الاسرائيلية إن هناك اشتباهاً كبيراً بإصابة طفل بعمر 8 سنوات بمرض شلل الأطفال من منطقة صفد، لم يكن حاصلاً على تطعيم ضد المرض في إطار التطعيمات الروتينية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي: وصل الطفل وهو يعاني من ضعف في الأطراف إلى المستشفى، وبعد قيام المختبر الوطني الإسرائيلي للفيروسات بإجراء الفحوصات اللازمة، اكتشف بأن الخزعة المأخوذة من الطفل كانت إيجابية لمرض شلل الأطفال.

وتابعت: هنالك نحو 150،000 طفل وطفلة غير حاصلين على اللقاح في إسرائيل، وهنالك شواهد تدل على وجود فيروس شلل الأطفال في العديد من البلدات الإسرائيلية.

وقالت الوزارة: نذكر بأن أهم طرق حماية الأطفال من هذا المرض تتمثل في لقاح البوليو الميت، ولمنع انتقال عدوى المرض، فإن هنالك أهمية كبرى في الحفاظ على نظافة اليدين. وسيقوم مكتب الصحة اللوائي بالشروع في تحقيق وبائي، والتواصل مع من خالطهم الطفل بصورة وثيقة من أجل تقديم توجيهات محددة لهم، كما سيتم اتخاذ قرار بشأن توصيات أخرى وفقا لنتائج البحث.

يذكر أن فيروس البوليو هو فيروس يتسبب في إصابة الأطفال بالشلل، وقد تم القضاء عليه في العديد من الدول العالم بواسطة اللقاحات الناجعة والآمنة والمعروفة منذ عشرات السنوات.

فلسطين لا تزال خالية من الإصابات

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية لـ صدى نيوز أن الأراضي الفلسطينية لا تزال خالية من الإصابة بهذا الفيروس، وذلك بسبب نجاح نظام التطعيم الوطني بشكل كبير جداً، حيث تكاد نسبة التطعيم تلامس الـ100%.

وتابعت الوزارة أن وعي الأهالي بأهمية التطعيمات يساهم في الحفاظ على فلسطين خالية منش لل الأطفال والعديد من الأمراض الأخرى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.563 - 3.553
دينار أردني
دينار أردني
5.032 - 5.004
يورو
يورو
3.865 - 3.852
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.116 - 0.115
الثلاثاء 05 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º