الجمعة:
2024-03-29
17º

نتنياهو يعلن إرجاء التصويت على التشريعات القضائية بشكل مؤقت

نشر بتاريخ: 27 مارس، 2023
نتنياهو يعلن إرجاء التصويت على التشريعات القضائية بشكل مؤقت

رام الله مكس - أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، عن إرجاء تمرير مشروع قانون التعديلات على عمل المنظومة القضائية التي يعرفها بـ "الإصلاحات"، ويعرفها خصومه بأنها محاولة "لإضعاف القضاء".

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي ، إنه اتخذ هذا القرار بموافقة غالبية بعد الحصول على غالبية موافقة من وصفهم بـ "زملائه"، لافتًا إلى أن هذا التأجيل سيكون مؤقتًا خلال فترة عمل الكنيست في دورته الشتوية.

وأضاف: "نحن مصرون على إدخال التشريعات في المنظومة القضائية وإجراء التعديلات عليها، وسنفعل ذلك بالحوار لمنع مزيد من الخلافات"، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تمريرها في الدورة الصيفية المقبلة من الكنيست.

ودعا كافة الأطراف للدخول في حوار من أجل منع تمزيق الشعب اليهودي، قائلًا: "هناك فئة تسعى لضرب وتمزيق شعبنا من الداخل ولن أسمح بذلك وأنا لست مستعدًا لتمزيق الشعب وناديت ولا زلت أنادي بالحوار".

وتابع: "يجب أن لا تحصل حرب أهلية ونحن نواجه صدام خطير وأزمة تهدد وحدتنا وهذا يتطلب منا التصرف بمسؤولية".

ودعا أنصار اليمين الذين يتظاهرون حاليًا قرب مقر الكنيست للتصرف بمسؤولية تجاه ما يجري، موجهًا رسالة له بأن اليمين يمتلك الأغلبية وأن بيده تمرير هذه الإصلاحات.

وفي مؤتمرين منفصلين، أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، وزعيم حزب أزرق - أبيض بيني غانتس، بالدعوة التي أطلقها نتنياهو للحوار، مطالبين بأن يكون ذلك في ديوان الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

وأعلنت نقابات العمال المعروفة باسم "الهستدروت" عن وقف الإضراب الذي أعلنته ظهر اليوم، كما تقرر استئنف الرحلات الجوية في مطار بن غوريون.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º