الثلاثاء:
2024-03-19

إضراب شامل يشل مرافق وزارة الصحة والمستشفيات والعيادات

نشر بتاريخ: 29 مارس، 2023
إضراب شامل يشل مرافق وزارة الصحة والمستشفيات والعيادات

رام الله مكس - شل إضراب شامل مرافق وزارة الصحة الفلسطينية والمستشفيات والعيادات والمراكز بدعوة من نقابة الخدمات الصحية رفضا لتنكر الحكومة لمطالب النقالة على حد قولها.

وقال مسؤولون في النقابة لصدى نيوز إن "الحكومة كانت قد وقعت اتفاقية مع النقابة مؤخرا حول رفع طبيعة العمل بنسبة 30% تصرف 5% منها مع راتب الشهر المقبل و25% عند استقرار وتحسن الوضع المالي للحكومة، إلا أن الحكومة لم تلتزم بهذا الاتفاق مع موظفي الخدمات الصحية في الوزارة".

وبينت المصادر لصدى نيوز أن الحكومة التزمت بهذه الاتفاقية مع اتحاد نقابات المهن الصحية لكنها استثنت موظفي الخدمات الصحية مع أن الاتفاقية نصت على أن الاتفاق سينفذ لجميع الأطراف.

وكانت نقابة موظفي الخدمات الصحية أعلنت في بيان صدر عنها البدء بخوض الإضراب المفتوح والشامل بوقف جميع الخدمات الإدارية ويشمل ذلك جميع الموظفين الإداريين (المراسلين، السائقين، الكتبة، أمناء الصناديق، المحاسبين، الشؤون الإدارية، الصيانة، الغسيل، المطابخ، حراس الأمن، السكرتاريا،..) على كافة الورديات وذلك في جميع المراكز، في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات والمستودعات المركزية ومبنى الوزارة في رام الله ونابلس، وجميع المراكز التابعة لها، اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى تحقيق المطالب أسوة بباقي الموظفين في وزارة الصحة.

وبيّن بيان النقابة أن على الحكومة التعاقد مع شركات خاصة لتوريد وجبات غذائية للمرضى وتقديم خدمات الغسيل والنظافة.

وطالب البيان الموظفين مغادرة أماكن عملهم عند الساعة 10 صباحا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.664 - 3.660
دينار أردني
دينار أردني
5.175 - 5.155
يورو
يورو
3.992 - 3.986
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الثلاثاء 19 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º