الأربعاء:
2024-04-24
17º

40 طائرة للإحتلال نفذت العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 09 مايو، 2023
40 طائرة للإحتلال نفذت العدوان على غزة

رام الله مكس: قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إن 40 طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي، شاركت في العدوان على قطاع غزة في نفس الوقت فجر اليوم.

وزعم جيش الاحتلال أنه هاجم 10 مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في غزة".

وادعى أن قواته أغارت على مواقع لإنتاج الأسلحة للجهاد الإسلامي من بينها ورش لإنتاج الصواريخ بخانيونس"، مؤكدا على ان الجيش حقق جميع أهدافه التي خطط لها في عملية قطاع غزة فجر اليوم.

وأضاف "لم يتم تحديد فترة زمنية للعملية العسكرية الحالية، ولكننا جاهزون لكل السيناريوهات وسنتصرف وفقا للتطورات"، مشيراً إلى أن عملية قطاع غزة بدأ التخطيط لها منذ يوم الثلاثاء الماضي.

ولفت جيش الاحتلال إلى أن الشخصيات التي قام باستهدافها في غزة رصدها منذ شهر رمضان، وقال: "هم من أصدروا تعليمات مباشرة بإطلاق الصواريخ من غزة من بينها ما أطلق يوم الثلاثاء الماضي.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن هناك، اجتماع للكابينيت الليلة في تمام الساعة 19:00 مساء اليوم.

وأعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة الجنرال غسان عليان عن إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم من وإلى "إسرائيل" فورا وحتى إشعار اخر.

وبدوره أعلن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت فرض "وضع خاص" على الجبهة الداخلية، وفي ضوء تقييم الوضع تقرر إجراء تغيرات في حركة الطرق بغلاف غزة وإغلاق الطرق. المكشوفة لجهة غزة.

وقال مكتب غالانت: "ان وزير الجيش يؤاف غالانت وافق قبل قليل على تفعيل الخطة التي تسمح لمستوطنين غلاف غزة بالإخلاء نحو باقي المناطق في كافة المدن.

وقام جيش الاحتلال بإغلاق الطرق المحاذية للسياج الحدودي مع غزة، وشاطئ زكيم، كما تم وقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، خوفا من الصواريخ المضادة ونيران القناصة

وذكرت مصادر عبرية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على العملية العسكرية خلال زيارته الأخيرة لمقر الشاباك الأسبوع الماضي، وأكد على الخطط بعد ظهر الجمعة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º