الثلاثاء:
2024-04-23

ستة مشروبات خفيفة تساعدك على التحكم بضغط الدم

نشر بتاريخ: 04 أكتوبر، 2023
ستة مشروبات خفيفة تساعدك على التحكم بضغط الدم

رام الله مكس-تعتبر الأغذية التي تحتوي على الملح، والغنية بالسعرات الحرارية العالية، والكافيين، مضرة بالصحة عموماً، وتعتبر مضرة لضغط الدم خصوصاً، ولذلك بنصح الخبراء بتناول أطعمة طبيعية خالية منها.

ونذكر لكم ستة مشروبات تقلل من ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية:

أولاً: الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسمى (الكاتيكين)، والتي يمكن أن تساهم في خفض ضغط الدم، وفق موقع (العربية نت).

كما يساعد الشاي الأخضر المتوافر في المنازل بشكل شائع، والمليء بالعناصر الغذائية الأساسية، على طرد الصوديوم الزائد والسموم من الجسم.

ثانياً: شاي الزنجبيل:

إلى ذلك أشارت نتائج بعض الدراسات العلمية إلى أن تناول شاي الزنجبيل يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

ولتحضير شاي الزنجبيل الصحي يتم تقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح، ثم ينقع في الماء الساخن لبضع دقائق، ويمكن إضافة لمسة من العسل للحصول على مزيد من النكهة المنعشة.

ثالثاً: الكركديه:

في موازاة ذلك يشتهر مشروب الكركديه بقدرته على خفض ضغط الدم، لأنه يحتوي على مركبات تسمى (الأنثوسيانين) و(الفلافونويد)، التي ثبت أنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

ولتحضير مشروب الكركديه، يمكن نقع بتلات الكركديه المجففة في الماء الساخن لمدة خمس إلى عشر دقائق. ويمكن تناوله دافئًا أو بارداً.

رابعاً: الحلبة:

ويحتوي مشروب الحلبة على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، ويوصى بتناول مشروب الحلبة كل صباح على معدة فارغة لكي يحقق مزيد من الفائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

خامساً: عصير الرمان:

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة و(البوليفينول)، والتي ثبت أنها تعمل كمخفف للدم ويمكن أن تقلل أيضًا من ضغط الدم.

سادساً: منقوع بذور الشيا:

ويُقال أن بذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من أحماض (أوميغا-3) الدهنية، التي تساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم.

ويتم نقع بذور الشيا في الماء لمدة نصف ساعة ثم شرب الماء، ويمكن الحصول على نتائج مفيدة من خلال تناول مشروب بذور الشيا يومياً لمدة شهر.


أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 23 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º