السبت:
2024-07-20
22º

الحرب على غزة مستمرة.. شهداء وجرحى وقصف يطال المستشفى الإندونيسي

نشر بتاريخ: 20 نوفمبر، 2023
الحرب على غزة مستمرة.. شهداء وجرحى وقصف يطال المستشفى الإندونيسي

رام الله مكس- تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ45، مع ارتقاء شهداء وجرحى جراء سلسلة الغارات التي استهدفت منازل ومدارس ومستشفيات في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن ارتقاء عدد من الشهداء والاصابات من المرضى والطواقم الطبية في جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المستشفيات في قطاع غزة حيث تم استهداف مستشفى الاندونيسي من قبل مدفعية الدبابات.

وحذر الإعلام الحكومي في قطاع غزة من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

ووثقت مشاهد مؤلمة من داخل أحد الأقسام بالمستشفى الأندونيسي بعد قصفه من مدفعية الاحتلال ووجود عدد من الشهداء والمصابين على أسّرة المستشفى.

واستشهد 15 مواطنا بينهم أطفال ونساء، اليوم الإثنين، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلين لعائلتي ضهير وأبو شلوف في رفح على رؤوس من فيهما، قرب مستشفى أبو يوسف النجار، ما أدى لاستشهاد 15 موطنا معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، إضاقة إلى وجود العشرات تحت الركام.

قصفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، مدرسة الكويت بجانب المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال التي تحاصر المستشفى الاندونيسي وتقصف محيطه منذ ساعات الليل الأولى، أطلقت عدة قذائف وصواريخ بشكل مباشر صوب مدرسة الكويت قرب المستشفى والتي تأوي عددا من النازحين.

ولم يتم التمكن من معرفة عدد الشهداء والإصابات، والأضرار التي سببها القصف الهمجي الإسرائيلي على المدرسة، بسبب قطع الاتصالات في شمال القطاع وعدم تمكن مربكات الإسعاف من الوصول إلى المكان بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى الإندونيسي ومحيطه، فيما أن الأنباء الأولية تتحدث عن عشرات الشهداء والإصابات في القصف.

كما وصل جثامين أكثر من 30 شهيدا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة إثر غارات إسرائيلية استهدفت مخيمي البريج والنصيرات.

و6 شهداء باستهداف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.639 - 3.634
دينار أردني
دينار أردني
5.140 - 5.118
يورو
يورو
3.979 - 3.973
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.075
السبت 20 يوليو، 2024
22º
الصغرى
22º
العظمى
32º