السبت:
2024-06-22
32º

أبو عبيدة: مقاومونا استهدفوا 60 آلية عسكرية للاحتلال خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

نشر بتاريخ: 20 نوفمبر، 2023
أبو عبيدة: مقاومونا استهدفوا 60 آلية عسكرية للاحتلال خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

رام الله مكس: قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أن مقاومي القسام تمكنوا من استهداف 60 آلية عسكرية للاحتلال خلال الأيام الثلاثة الأخيرة منها 10 ناقلات جند.

وأضاف أبو عبيدة أن "معظم الاستهدافات بقذائف الياسين وعبوات العمل الفدائي والشواظ والتاندم 85 في الشيخ رضوان وبيت لاهيا والزيتون والتوام، ونفذنا عدداً من العمليات النوعية التي أوقعت قتلى بشكل مباشر".

وتابع أبو عبيدة: نفذنا كميناً ضد قوات راجلة جنوب غرب غزة يوم السبت، استهدف مجاهدونا في التوام ناقلة جند وأصابوها بشكلٍ مباشر فنزل منها 3 جنود فأجهزوا عليهم بقذيفة مضادة للأفراد.

وأكد أبو عبيدة، أن "قوة القسام كمنت لانتظار قوة النجدة واشتبكوا معها وأوقعوا عدداً كبيراً لا يقل عن 7 قتلى، وعادوا المجاهدون لقواعدهم بسلام".

وقال أبو عبيدة، أنه ظهر أمس الأحد تمكنت قوة من قوات النخبة في كتائب القسام مكونه من 25 مقاوماً من تنفيذ هجوم منظم على قوات الاحتلال التي تتخذ من مستشفى الرنتيسي للأطفال قاعدة لها بعد إفراغه من المرضى والنازحين؛ حيث هاجم المقاومون في محيط المشفى ناقلة جند وبالتزامن هاجموا بقذائف المضادة للتحصينات والأسلحة الرشاشة مدرسة بجوار المشفى تتحصن بها قوة راجله ثم دمروا دبابة تقدمت للنجدة وناقلة جند هرعت للمكان وأجهز المقاومون من مسافة صفر على أربعة جنود ترجلوا من الناقله وتدخل الطيران الحربي الإسرائيلي وقصف المكان؛ فاستشهد أحد مقاومينا فيما انسحب 24 من مواقعهم بسلام.

ورجح أن الاحتلال قصف قوات له على الأرض، ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده.

وأضاف: الحالة الهستيرية التي يتعامل بها العدو في جرائمه مؤشر على عدم اقتناعه بالنصر، ونؤكد أن محرقة العدو ضد شعبنا هي بداية نهايته وانهياره.

وأكد أبو عبيدة، أن "هناك المئات من المجاهدين في العقد القتالية ينتظرون بفارغ الصبر دورهم الجهادي".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
السبت 22 يونيو، 2024
32º
الصغرى
22º
العظمى
32º