الخميس:
2024-06-13
31º

الاعلام العبري: السنوار يهزأ بنا كل الوقت وصمود حماس يعني فشلنا

نشر بتاريخ: 26 نوفمبر، 2023
الاعلام العبري: السنوار يهزأ بنا كل الوقت وصمود حماس يعني فشلنا

رام الله مكس: قالت وسائل إعلام عبرية نقلاً عن وزير الاحتلال، جدعون ساعر، إنّه إذا "بقيت حماس في نهاية الحرب واقفة على قدميها، فقد فشلنا فشلاً ذريعاً".

من جانبه، قال رئيس سلطة داخلية الاحتلال في غلاف غزة، حاييم يلين، إنّ رئيس حركة "حماس" في غزّة، يحيى السنوار، "يسخر من الإسرائيليين كل الوقت".

وأضاف: "لا زلت أعتقد أن السنوار يتلاعب بنا ويسخر منّا، فلنخفض قليلاً من الاستعلاء، ونفهم أن هذا الشخص يلعب على كل ساعة، ويحتمل أنه عبر ذلك سيربح في النهاية".

واعترفت صحيفة عبرية، بالقدرات الاستخبارية لدى المقاومة الفلسطينية، والتي راكمتها منذ ما قبل تنفيذ هجوم يوم السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

واضافت المصادر عن وجود وثائق لدى كتائب القسّام تتضمّن تفاصيل هيكلية لواء المظليين في "الجيش" الإسرائيلي، وتركيبته الاجتماعية أيضاً، بالإضافة إلى صور قائد اللواء السابق وضباط آخرين.

أمّا بشأن منظومة الأنفاق، والتي شكلت محور اهتمام الاحتلال خلال سنوات طويلة لأهميتها بالنسبة إلى قدرات المقاومة الفلسطينية، فقد وصفتها الصحيفة بـ "غير المسبوقة".

وأقرّ ضابط في "جيش" الاحتلال أنّ أنفاق المقاومة شمالي قطاع غزّة، أي تلك الأقرب إلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلّة، كانت "عميقة وطويلة وعملياتية بصورة مختلفة جوهرياً عمّا قدّرته الاستخبارات الإسرائيلية".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.732 - 3.724
دينار أردني
دينار أردني
5.271 - 5.245
يورو
يورو
4.008 - 3.998
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 13 يونيو، 2024
31º
الصغرى
21º
العظمى
31º