الثلاثاء:
2024-03-05

تقرير عبري: نتنياهو رفض 6 عمليات لاغتيال السنوار.. وليبرمان يُهاجمه

نشر بتاريخ: 28 نوفمبر، 2023
تقرير عبري: نتنياهو رفض 6 عمليات لاغتيال السنوار.. وليبرمان يُهاجمه

رام الله مكس- قال المحلل والصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت إنه خلال السنوات القليلة الماضية، عُرضت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 6 عمليات محتملة لاغتيال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وأضاف تقرير صدر عن المحلل الإسرائيلي كما نشر موقع "إسرائيل ناشونال نيوز"، وترجمت صدى نيوز: "فقد تم تقديم العمليات من قبل المداراء الثلاثة السابقين لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، يورام كوهين، نداف أرغمان، ورونين بار".

وبحسب التقرير، فإن العمليات الستة لم تكن مجرد نظرية، بل كانت معدة بالكامل وجاهزة للانطلاق، لو وافق نتنياهو على أي منهم، وهو ما لم يفعله.

ويقول التقرير إن قوة النخبة التابعة لحماس قد نمت بنسبة تزيد عن 100% مؤخرًا، وهو الأمر الذي لم يثر قلق أجهزة المخابرات الإسرائيلية.

وبناء على هذه المعلومات، علق زعيم حزب "يسرائيل بيتنو"، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، قائلا: "قد ينفي نتنياهو هذا التقرير إلى الأبد، لكنه هو من يمنح الحصانة لقادة حماس، ويمنع أي محاولة لاغتيالهم".

وأضاف: "لا أخمن، أنا أكتب هذا كشخص يعرف الموضوع شخصياً، وهذا بالطبع ينضم إلى تقرير نشرته مجلة فرنسية مؤخرا، والذي ذكر أن نتنياهو اتفق مع الحكومة القطرية على عدم تنفيذ عمليات اغتيال لقادة حماس على قطر".

وقال الموقع العبري إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، نفى هذا التقرير.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.563 - 3.553
دينار أردني
دينار أردني
5.032 - 5.004
يورو
يورو
3.865 - 3.852
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.116 - 0.115
الثلاثاء 05 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º